وليد الفراج ينتقد أداء السعودية.. أخشى أن نكون الحلقة الأضعف بالمجموعة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
التشكيلة الأساسية لمنتخب السعودية أمام إندونيسيا في افتتاح الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الإعلامي السعودي الشهير وليد الفراج منتخب السعودية، الذي استهل مشواره في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بتعادل محبط (1-1) على أرضية ملعبه، أمس الخميس، أمام إندونيسيا.

وبالإضافة إلى السعودية وإندونيسيا، تضم المجموعة الثالثة أيضًا منتخبات البحرين واليابان وأستراليا والصين. ووفقًا للفراج، فإن مباراة البارحة تحمل مؤشرًا لما قد يكون عليه ترتيب "الأخضر" النهائي بهذه المجموعة.

وأوضح الفراج أن مواجهة البارحة قد توحي بأن منتخب السعودية هو الحلقة الأضعف في المجموعة، مستنكرًا عدم قدرة "الأخضر" على تحقيق الفوز أمام إندونيسيا، في مباراة صُنفت على الورق بـ"الأسهل".

وليد الفراج: الدوري السعودي لا يفيد منتخب السعودية!

وانتقد الفراج، عبر برنامجه التلفزيوني "أكشن مع وليد"، عدم وجود لاعبين سعوديين جاهزين، بسبب ندرة الأسماء المحترفة خارج البلاد، وصعوبة المشاركة بالدوري المحلي، نظرًا لاستمرار تعاقد الأندية مع النجوم العالميين.

وضرب وليد الفراج مثالًا على ذلك، حين قال إن الحارس الأساسي لمنتخب السعودية (محمد العويس) لا يشارك مع ناديه الهلال؛ حيث يعتمد الأخير في حراسة عرينه على المغربي ياسين بونو، ليصبح "دوري روشن" مفيدًا لمنتخب المغرب، أكثر مما هو مفيد للمنتخب السعودي.

وتطرق وليد الفراج أيضًا لمدى قدرة الفريق القومي السعودي على الاستفادة من حيازة الكرة خلال المباريات، كما شدد على ضرورة تحقيق الفوز باللقاء القادم ضد الصين، والمُقررة إقامته يوم الثلاثاء المقبل (10 سبتمبر/ أيلول الجاري).

يُذكر أن منتخب السعودية بات يحتل المركز الرابع على سلم المجموعة الثانية، برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع إندونيسيا، فيما تحتل اليابان الصدارة بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن البحرين الثانية. أما أستراليا، فجاءت خامسةً من دون أي نقطة، والأمر ذاته للصين، التي استهلت مشوارها بسقوط كبير (0-7) أمام الكمبيوتر الياباني.

نظام التصفيات

يُذكر أن الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية يشهد مشاركة 18 منتخبًا (منها 9 منتخبات عربية)، وقد تم تقسيم المنتخبات الـ18 إلى 3 مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما سينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ6 المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلة في نهائيات كأس العالم 2026 بـ9 منتخبات.

شارك: