منتخب إندونيسيا يُعرقل السعودية ويكسر عقدة دامت 28 عامًا بتصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 23:29
جانب من مباراة السعودية وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026 (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض منتخب إندونيسيا التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على منتخب السعودية في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين في الدور الثالث لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

واستقبل منتخب السعودية نظيره إندونيسيا،الخميس،على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات مرحلة الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

السعودية تسقط في فخ إندونيسيا!

ظهر المنتخب السعودي بأداء متراجع بعض الشيء في الشوط الأول من اللقاء، بعكس المنتخب الإندونيسي والذي ظهر بشكل جيد للغاية، وتقدّم مُبكرًا بعد مرور ربع ساعة من أحداث الشوط الأول.

وتقدم راغنار أوراتمانغوين بالهدف الأول لصالح المنتخب الإندونيسي في شباك محمد العويس وذلك في الدقيقة (19)، وجاء الهدف بعدما سدد زميله سوليمان الكرة في اتجاه المرمى ثم حولت مساراها وسكنت الشباك.

وهذا أول هدف إندونيسي في الشباك السعودية على الأراضي السعودية، مُنذ نوفمبر/ تشرين الأول 1996 عندما أحرز روني وابيا هدفًا في ودية جمعت المنتخبين بالخبر وانتهت بفوز الأخضر (4-1).

وضغط المنتخب السعودي من أجل العودة في النتيجة، واستحوذ لاعبوه على الكرة ومجريات اللعب، مع اعتماد المنتخب الإندونيسي على الدفاع أكثر. وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن أصحاب الأرض من العودة في النتيجة، عبد أقدام مصعب الجوير في الدقيقة (45+3)، وجاء هدف بعدما تلقى تمريرة من محمد كنو، وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء وسكنت شباك الضيوف.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب السعودي، من أجل العودة في النتيجة واقتناص نقاط المباراة الثلاث، ولكن واجه دفاع إندونيسي قوى لم يتمكن من فك شفرته في الشوط الثاني.قبل أن يهدر سالم الدوسري فرصة هدف ثانٍ مع حلول الدقيقة (78)، حيث ضيع ركلة جزاء.

وكاد محمد كنو أن يخطف هدف الفوز بتسديدة صاروخية أرضية على يمين حارس المرمى، ولكن الحارس مارتن بايس تصدى للكرة في الدقيقة (89)، واحتسب الحكم 9 دقائق كوقت مُحتسب بدلًا من الضائع، وضغط خلالها الأخضر السعودي بقوة من أجل خطف هدف الفوز لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة (90+3) انطلق الظهير الأيمن لنادي روما الإيطالي سعود عبد الحميد، بسرعة نحو المرمى، وركض من بعد منتصف الميدان واتجه بسرعة وتوغل لداخل منطقة العمليات وسدد الكرة ولكن حارس إندونيسيا تصدى للكرة، واستمر الضغط السعودي، وأرسل محمد كنو تسديدة قوية في الدقيقة (90+6)، ولكن الدفاع أبعدها وتحولت إلى ركلة ركنية.

وبهذا التعادل حصد منتخبا السعودية وإندونيسيا، نقطة واحدة لكل منهما، ليتواجد المنتخب السعودي في المرتبة الرابعة في ترتيب المجموعة الثالثة، فيما احتل المنتخب الإندونيسي المرتبة الثالثة.

ويتأهل المتصدر والصيف من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات، للتنافس على بطاقة التأهل إلى الملحق العالمي.

شارك: