وليد الفراج: قلة المواهب تسببت في رحيل رينارد عن السعودية

2023-04-04 15:53
الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي السعودي، وليد الفراج، عبر برنامجه الشهير " أكشن مع وليد"، عن الأسباب الرئيسية وراء رحيل المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، عن تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

وكان الفرنسي رينارد البالغ من العمر (54 عامًا)، قد استقال الأسبوع الماضي، من منصبه مدربًا للأخضر السعودي، بعد 4 أعوام قضاها على رأس القيادة الفنية للمنتخب السعودي الأول.

وقال الإعلامي السعودي، في حديثه عبر قناة "MBC ACTION": "المدرب رينارد شعر بضرورة الحاجة للتجديد في العناصر الأساسية بالمنتخب السعودي، ولكن لوجود قلة في المواهب السعودية، قرر الرحيل والبدء في عملية تدريبية جديدة".

وأشار الفراج في حديثه إلى "أن ارتفاع معدل أعمار اللاعبين في المنتخب جعل هيرفي يفكر وبشكل كبير في الرحيل، لا سيما أن المدرب قد طالب بتأسيس جيل جديد بسبب كثرة التحديات المقبلة، مثل كأس آسيا وكأس العالم المقبلة".

وأضاف وليد: "هناك أزمة والفرنسي قرأها، وقرر الرحيل"، مؤكدًا أنه: "يجب أن يعاد النظر في مسابقات الدرجات السنية الأصغر، والاهتمام بدوري المحترفين يجب أن ينتقل إلى الفئات الأقل، حتى يخرج لاعبون ذوو كفاءة عالية، قادرين على الوصول بعيدًا بالمنتخب".

جدير بالذكر، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أعلن يوم الخميس الماضي، تعيين هيرفي رينارد مدربًا جديدًا لمنتخب السيدات حتى أغسطس/ آب 2024، خلفًا للمقالة كورين دياكر.

شارك: