وكالة مكافحة المنشطات تصدم فهد المولد قبل كأس العالم 2022 

2022-10-21 01:44
السعودي فهد المولد لاعب الشباب والمنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن جراح الظفيري، وكيل الدولي السعودي ولاعب فريق الشباب فهد المولد، أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) استأنفت قرار تخفيض عقوبة إيقاف المولد لمدة 18 شهرًا، لدى محكمة التحكيم الرياضية "كاس".

وقال الظفيري، في تغريدة له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وصلنا خطاب من محكمة الكاس، يفيد باستئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية (وادا)، بخصوص قرار مركز التحكيم بتخفيض عقوبة موكلنا المولد".

وأضاف وكيل المولد: "هذا إجراء روتيني ومتوقع، وسيقوم محامو اللاعب باستكمال الإجراءات القانونية، حيث من المتوقع تشكيل الهيئة التحكيمية خلال الأسابيع القادمة".

قصة إيقاف فهد المولد بسبب المنشطات

سُحبت عينة من المولد، يوم 21 فبراير/ شباط من العام الحالي، بعد انتهاء مباراة الاتحاد والتعاون بنتيجة (2-1)، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022، وخرجت نتيجة عينة المولد يوم 27 مارس/ آذار الماضي إيجابية، وأثبتت تعاطيه لمواد منشطة، وفقًا لتقرير مختبرٍ سويسري معتمد دوليًا من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، يوم 16 مايو/ أيار، إيقاف المولد، لاعب فريق الاتحاد، لمدة 18 شهرًا؛ لثبوت تعاطيه مادة محظورة، ابتداءً من 28 مارس الماضي.

وقرر اللاعب استئناف قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي، والذي قرر يوم 25 أغسطس/ آب تخفيض العقوبة، والاكتفاء بفترة الإيقاف التي قضاها المولد.

انتقال المولد إلى الشباب وحلم المشاركة في كأس العالم 2022

انتقل المولد إلى فريق الشباب في الانتقالات الصيفية المنقضية، بعد انتهاء عقده مع فريق الاتحاد، وعاد اللاعب للمشاركة بشكلٍ رسمي في المباريات.

وعاد حلم المولد بالمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول، وتم استدعاء اللاعب لتشكيلة المنتخب السعودي؛ للمشاركة في المعسكرات الاستعدادية لبطولة كأس العالم 2022.

هل يتبخر حلم المولد بالمشاركة في مونديال 2022؟

وبحسب الإجراءات المتبعة في محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، والتي اطلع عليها موقع "winwin"، فسيتم تحديد هيئة تحكيم تفصل بالقضية من قبل الأطراف المتخاصمة، وستقوم الهيئة بالاستماع لجميع الأطراف، والنظر لصحة قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ودقتها، بتخفيض عقوبة اللاعب.

وأمام محكمة "كاس" قراران؛ الأول وهو المصادقة على قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بتخفيض عقوبة المولد، والثاني فسخ القرار وإعادة تثبيت عقوبة الإيقاف على اللاعب لمدة 18 شهرًا.

وفي حال اتخذت محكمة "كاس" قرارها قبل بطولة كأس العالم قطر 2022، بإعادة فرض عقوبة الإيقاف على اللاعب، فإنه سيغيب عن المنتخب السعودي في مونديال 2022، وفي حال أيدت محكمة "كاس" قرار تخفيض عقوبة اللاعب، فإنه سيشارك مع الأخضر في البطولة المرتقبة في قطر.

كما يمكن أن تُصدِر محكمة التحكيم الرياضية "كاس" قرارها بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2022، وبالتالي يستطيع اللاعب المشاركة مع منتخب السعودية في المونديال، وما يصدر من قرار -بتأييد تخفيض عقوبته أو إعادة فرض العقوبة عليه- سيتم تطبيقه بتاريخ صدور قرار المحكمة.

مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 بقطر منتخب السعودية في المجموعة الثالثة، إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

المباراةالموعدالملعب
الأرجنتين- السعوديةالثلاثاء 22 نوفمبر 2022،
13:00 السعودية، 12:00 مصر
استاد لوسيل
بولندا- السعوديةالسبت 26 نوفمبر 2022،
16:00 السعودية، 15:00 مصر
استاد المدينة التعليمية
السعودية- المكسيكالأربعاء 30 نوفمبر 2022،
22:00 السعودية، 21:00 مصر
استاد لوسيل
شارك: