وفاق سطيف يُمنَع من التدريب في تشاد!

2021-06-08 09:01
لاعبو وفاق سطيف خلال الحصة التدريبية في ملعب الفندق (Facebook)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

مُنع فريق وفاق سطيف الجزائري من خوض التدريب على ملعب محمد إدريس أويا بالعاصمة التشادية نجامينا، مساء الثلاثاء، في ذات التوقيت الرسمي لمباراته المقررة الأربعاء أمام نادي النهضة التشادي لحساب ذهاب الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتفاجأ الفريق الجزائري عند وصولهم للملعب بإغلاق أبواب ملعب محمد إدريس أويا، عندما انتقلوا إليه في التوقيت المحدد لموعد التدريب الرئيسي، وهو ما يعد خرقا واضحا للوائح الاتحاد الإفريقي.

وقال نادي وفاق سطيف في بيان نشره على حسابه الرسمي في "فيسبوك": "وفد الوفاق تفاجأ بغلق أبواب الملعب الرئيسي، ما منعه من التدريب في التوقيت الرسمي مثلما تنص عليه القوانين".

وحاولت إدارة بعثة النادي الجزائري إقناع مسؤولي الملعب بفتح الأبواب لكن دون جدوى، متحججين بتلقيهم تعليمات من وزارة الرياضة التشادية بغلق الملعب.

مسؤولو الوفاق لم يتمكنوا من التواصل مع نظرائهم من نادي النهضة التشادي، ورفعوا شكوى للاتحاد الإفريقي عن طريق مراقب المباراة، وطالبوا بضرورة إلغاء المواجهة ومنح الفوز للوفاق، لأن النادي التشادي خرق لوائح "الكاف".

ولم يستبعد الوفاق إمكانية اتخاذ قرار إداري لصالحه، وتابع في بيان توضيحي: "إمكانية إلغاء المباراة وفوز فريقنا واردة، وسنوافيكم بكل المستجدات بعد نهاية الاجتماع بين ممثلي الإدارة ومراقب اللقاء وممثلي الكاف والحكام".

واضطر النادي الجزائري إلى خوض تدريبه على ملعب الفندق الذي يقيم به، وقال في بيانه: "بعد منع فريقنا من التدرب وعودته إلى الفندق، قرر المدرب نبيل الكوكي برمجة الحصة التدريبية الأخيرة بملعب الفندق تحسبا لأي قرار تتخذه الكاف".

ويأتي هذا القرار غير المتوقع مخالفا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، التي تنص على تدرب الفريق الضيف بالملعب الرئيسي وفي توقيت اللقاء قبل يوم من كل موعد رسمي.

شارك: