أبرزها لقب الكان.. ياسين كشطة يعلن عن طموحاته مع منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
من مشاركة ياسين كشطة مع المغرب في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ياسين كشطة (22 عامًا)، نجم وسط نادي لوهافر الفرنسي، عن طموحاته مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، مؤكدًا أنه يتطلع خلال الفترة القادمة للتتويج صحبة "أسود الأطلس" بلقب كأس أمم أفريقيا 2025.

ويملك كشطة الجنسيتين المغربية والفرنسية، وقد اختار تمثيل المغرب كرويًا، ليخوض مباريات بقميص "أسود الأطلس" تحت 17 و23 عامًا، وقد كان جزءًا من قائمة المنتخب المغربي الحاصلة على المركز الثالث والميدالية البرونزية، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة "باريس 2024".

ومن المُتوقع أن يحصل كشطة على دور مهم في منتخب المغرب الأول خلال المرحلة القادمة؛ حيث يستعد "الأسود" لاستكمال مشوارهم في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمشاركة أيضًا في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كان" 2025، المُقررة إقامتها على أراضيهم، خلال الفترة بين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 و18 يناير/ كانون الثاني 2026.

ياسين كشطة: شعرت بسعادة غامرة بسبب منتخب المغرب

وقال كشطة، في تصريحات خصّ بها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، إنه شعر بسعادة غامرة، حينما حصل على أول استدعاء رسمي من المدرب منتخب المغرب الأول، وليد الركراكي، مُضيفًا: "أمر رائع جدًا أن تحظى بالفرصة لتمثيل بلدك.. آمل أن أكون قادرًا على الاستمرار بهذا المسار، وتذوق طعم هذه السعادة مجددًا".

وبسؤاله عن طموحاته مع منتخب المغرب، أجاب كشطة قائلًا: "بطولة أمم أفريقيا القادمة مع أسامة (ترغالين، زميلي في لوهافر).. آمل ذلك. أدرك أنه ما يزال هناك عمل للقيام به، آمل أن أبلي (حسنًا)، أن أسجل الأهداف، وأن أحافظ على إيقاع جيد للغاية، حتى أتمكن من المشاركة.. من الواضح أن ذلك يشعل جزءًا كبيرًا من تفكيري".

وأكد كشطة أن اختياره لتمثيل المغرب كان أمرًا واضحًا بالنسبة إليه، منذ وقت طويل، مُردفًا أن ظهوره الأول بقميص "الأسود" كان مع منتخب الناشئين.

يُذكر أن ياسين كشطة خاض 7 مباريات مع لوهافر ببطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2024-25 حتى الآن؛ بواقع 6 مواجهات خاضها أساسيًا، ومباراة واحدة شارك فيها بديلًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: