وزير الرياضة الجزائري: سنتصدّى لأي مؤامرة ضد منتخب كرة القدم

2021-10-31 17:01
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وزير الرياضة الجزائري، عبد الرزاق سبقاق، أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، يحظى بدعم قوّي من طرف مختلف أركان الدولة الجزائرية، وفي مقدمتها الرئيس عبد المجيد تبّون، ردا على الأخبار التي تتحدث عن تعرض المنتخب الجزائري لمؤامرة لكسر وتيرة نتائجه الإيجابية تحت إشراف بلماضي، خاصة بعد حادثة احتجاج الأخير ونجوم "محاربي الصحراء" على وضع ملعب مصطفى تشاكر غربي العاصمة الجزائرية، ومطالبتهم بملعب بمواصفات عالمية تحت تصرف المنتخب يصل إلى مستوى إنجازاته وسمعته الدولية.


منتخب الجزائر يستعد لخوض آخر مباراتين في مرحلة المجموعات من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022 عن القارة السمراء، يومي الـ12 والـ16 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل أمام جيبوتي وبوركينا فاسو على التوالي، من أجل حسم بطاقة الترشح إلى الدور الفاصل المقرر شهر مارس/ آذار من العام المقبل.

وزير الرياضة يّرد على نظرية  المؤامرة ويتوّعد


قال وزير الرياضة الجزائري خلال نزوله ضيفا على حصة "ضيف المورنينغ" على قناة "الشروق" الجزائري، الأحد 31 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على سؤال متعلق بفرضية المؤامرة على منتخب الجزائر وبلماضي: "بخصوص قصة المؤامرة، لقد تابعت كل ما قيل، لكن يجب أن نتكلم عن شيء موجود"، مضيفا: "إذا ثبت فعلا أنه كانت هناك مؤامرة، فسوف نتخذ حتما الإجراءات لردع المتسببين فيها"، في رسالة قوية من الوزير لتحصين بلماضي وحمايته من أي محاولة مؤامرة.

سبقاق أكد دعم الدولة الجزائرية لبلماضي وحرصها على التصدي لمحاولة زعزعة استقرار منتخب الجزائر، وتابع في تصريحات: "موقف السلطات الرسمية من جمال بلماضي..؟.. أولا هو رجل محترف، كما أنه رجل صريح في تصريحاته وأداء عمله"، وتابع: "بلماضي يلقى كل الدعم من طرف الوزارة وحتى السيد رئيس الجمهورية، الذي أعطى كل التعليمات لمرافقة المنتخب الجزائري وهو أيضا يتابع عن قرب كل ما يدور حوله"، وأضاف: "رئيس الجمهورية يدعم المدرب الوطني جمال بلماضي".

بلماضي يحظى بالدعم الكامل من السلطات الجزائرية


وحرص وزير الرياضة الجزائري على توجيه رسالة شديدة اللهجة إلى الأطراف التي تسعى للاصطياد في المياه العكرة ومحاولة عرقلة عمل جمال بلماضي مع منتخب الجزائر، قائلا: " بلماضي لديه كل الدعم من السلطات الجزائرية من أجل أداء المهمة المنوطة به"، وتابع: "شخصيا أحترمه كثيرا لأنه شخص محترف وملتزم بعمله.. النتائج التي التزم بتحقيقها نجح في الوصول إليها بل تجاوز التوقعات.. ماذا نريد أكثر من ذلك".

أرقام جمال بلماضي مع منتخب الجزائر

  • أشرف عليه في 34 مباراة
  • فاز في 25 مباراة
  • تعادل في 8 مباريات
  • خسر مباراة واحدة فقط
  • يحمل الرقم القياسي الإفريقي في عدد المباريات دون هزيمة 31 مباراة على التوالي (السلسلة مستمرة)
  • توج بكأس أمم إفريقيا 2019
شارك: