خبير إنجليزي يتنبأ بمستقبل يان فاليري مع شيفيلد وينزداي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 02:16
التونسي يان فاليري لاعب شيفيلد وينزداي الجديد (X: Yan Valery)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقل الظهير الأيمن التونسي يان فاليري (25 عامًا) إلى فريق شيفيلد وينزداي الناشط في الدرجة الأولى الإنجليزية، قادمًا من أنجيه الفرنسي في صفقة لم يُكشف عن تفاصيلها المالية، ليعود اللاعب إلى ملاعب كرة القدم الإنجليزية من جديد.

بعد أن قضى يان فاليري الموسمين الماضيين بقميص أنجيه، قرر خوض تجربة جديدة، لينتقل إلى شيفيلد وينزداي هذا الصيف.

وبات فاليري ثالث تعزيز صيفي لفريق شيفيلد وينزداي بعد أن تعاقد مع الظهير الأيسر الإنجليزي ماكس لوي من جاره شيفيلد يونايتد، وحارس المرمى الإنجليزي المخضرم بن هامر من واتفورد، علمًا بأن صفقتي لوي وهامر بالمجان.

خبير إنجليزي يتنبأ بمصير يان فاليري مع شيفيلد

صحيفة ذا ستار الإنجليزية، استعانت بالخبير الكروي توماس وايزمان، لمعرفة آرائه حول صفقة يان فاليري وما المتوقع منه، وكيف يمكن أن يلائم طريقة لعب شيفيلد وينزداي، إضافة إلى بعض الأمور الأخرى المتعلقة بفنيات النجم التونسي.

وقال وايزمان: "إنه ظهير ذو طابع هجومي، يتدرج بالكرة إلى الأمام، ويجيد مواقف واحد ضد واحد. لقد تميزت فترته مع أنجيه بالحصول على الكرة دائمًا في منتصف الخصم؛ لكن هذا أدّى أحيانًا إلى فقدانه الكرة بالقرب من المرمى".

يضيف: "لقد أعرب اللاعب دائمًا عن رغبته في العودة إلى إنجلترا، إنه الآن في المكان الذي لطالما أراده".

وعن تنبؤه بمصير اللاعب، يوضح: "أعتقد أن طريقة لعب المدرب داني رول تناسب يان فاليري من الناحية التكتيكية، فهو يجيد التعامل مع الكرة، لكن عرضياته لا تكون بدقة كبيرة أحيانًا، من الناحية الدفاعية فهو صلب للغاية أيضًا".

نجا شيفيلد وينزداي من الهبوط الموسم الماضي، واحتل الترتيب الـ20 من أصل 24 فريقًا في التشامبيونشيب.

يان فاليري يعرف الكرة الإنجليزية جيدًا

قضى فاليري الجزء الأكبر من مسيرته في إنجلترا، تحديدًا في ساوثهامبتون الذي لعب معه 53 مباراة بين 2019 2022. كما حظي المدافع التونسي بتجربة إعارة مع فريق برمنغهام سيتي في النصف الثاني من موسم 2020-2021.

ويستطيع يان فاليري اللعب في مركز قلب الدفاع بجانب نشاطه الأساسي في منصب الظهير الأيمن.

ويمتلك اللاعب -المولود في فرنسا- 8 مباريات دولية مع منتخب تونس الأول؛ لكنه لم يظهر بعد في أي مباراة تنافسية في بطولة كبرى، حيث كان في قائمة نسور قرطاج في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، ولم يخض أي دقائق.

شارك: