وداع عاطفي من الشعب الأرجنتيني لمارادونا

2021-06-08 09:01
مشجع يضيء شمعة في أحد شوارع بوينس آيرس تكريمًا لمارادونا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حرص الشعب الأرجنتيني على وداع أسطورة الكرة، دييغو مارادونا بطريقة خاصة، فقد عمّ التصفيق في جميع أنحاء الأرجنتين، واستُخدمت أبواق التشجيع وأُطلقت صيحات الشكر، وكان هذا بمثابة وداع عاطفي من الشعب الأرجنتيني لنجم كرة القدم العالمي السابق الذي توفي الأربعاء عن عمر يناهز 60 عاما.

انطلقت المبادرة من مواقع التواصل الاجتماعي لوداع معبود كرة القدم الأرجنتيني، من أمام القصر الوردي (كاسا روسادا) حيث ستقام مراسم الجنازة مساء الخميس بحضور العائلة والأصدقاء، وكان هناك أكثر من 500 شخص ينتظرون لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان مارادونا.

وصاحب التصفيق والصيحات في بوينس آيرس وفي كل مدينة من مدن البلاد هتافات، وأُضيئت كل الملاعب في تمام الساعة 10:00 مساء بالتوقيت المحلي، تكريما لصاحب القميص رقم (10) الذي ارتداه مارادونا طيلة مسيرته.

وشهد ملعب أرجنتينوس جونيورز الذي يحمل اسم دييغو أرماندو مارادونا، توافد العديد من محبي النجم الأرجنتيني الذي وضعوا الورود حول الملعب الواقع في حي لا باتيرنال في بوينس آيرس. وقرر مديرو النادي الذي نشأ فيه مارادونا، فتح مرافق الملعب والسماح للجماهير بالدخول للغناء لمدة 10 دقائق تكريما لنجم كرة القدم السابق الراحل.

وردد أكثر من 2500 شخص: "دييغو لم يمت، دييغو لم يمت، دييغو يعيش في المدينة"، و"مارادونا لا يغادر... مارادونا من حي لا باتيرنال"، وأشعلوا العديد من الألعاب النارية. وأُضيء ملعب آخر في بوينس آيرس، هو (لابومبونيرا) الخاص بفريق بوكا جونيورز، المقصورة التي كان عادة يتابع منها مارادونا مباريات فريقه السابق.

شارك: