وداعًا لمركز الجناح | دور جديد ينتظر رياض محرز مع الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد القائد رياض محرز إلى منتخب الجزائر بعد غياب دام 8 أشهر، حيث يزين نجم الأهلي السعودي قائمة الخضر في التوقف الدولي المقبل المعني بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي تقام في المغرب.

لم يظهر محرز بقميص منتخب الجزائر منذ الإقصاء المرير من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار في يناير/ كانون الثاني الماضي، إذ سقط من حسابات المدرب الجديد، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش.

ساءت العلاقة بين محرز والمدرب بيتكوفيتش في الشهور الأخيرة، لكن الطرفين اجتمعا الأسبوع الماضي في جدة وطويا صفحة الخلاف، ليعود القائد التاريخي لمحاربي الصحراء إلى تشكيلة منتخب الجزائر من جديد.

هل يلعب رياض محرز دورًا جديدًا مع منتخب الجزائر؟

وفق مصادر مطلعة، فإن المدرب بيتكوفيتش قد يعتمد على رياض محرز في مركز صانع الألعاب الكلاسيكي في عمق الملعب بالرقم (10) في مباراتي غينيا الاستوائية وليبريا المقبلتين لعدة اعتبارات.

رياض محرز وبيتكوفيتش
رياض محرز وبيتكوفيتش (X: FAF)


يعتقد بيتكوفيتش أن منتخب الجزائر يعاني من خلق الفرص التهديفية من عمق الملعب منذ قدومه، وربما يكون محرز الحل الأمثل لهذه المعضلة، حيث يحظى اللاعب بقدرات فنية وتكتيكية كبيرة للعب في هذا المركز.

من المُلاحظ أن محرز ما يزال يعاني من مشكلة زيادة الوزن ما أثر بدوره في جاهزيته البدنية، ولذلك فقد يمنحه بيتكوفيتش أدوارًا في عمق الملعب، بعيدًا عن مركز الجناح الذي يثقل كاهل اللاعب بالواجبات الدفاعية.

حسب معلومات موقع winwin، فإن المدرب البوسني ربما يلجأ إلى طريقة (3-5-2) باللعب بثلاث مدافعين في الخلف وخماسي في الوسط، وهي الطريقة التي ستمنح "حروز" مزيدًا من الحرية للتجول بين عمق الملعب والرواق الأيمن.

موعد مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية

يستقبل منتخب الجزائر نظيره غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، يوم الخميس المقبل 5 سبتمبر بملعب ميلود هدفي في مدينة وهران، قبل أن يرتحل لمواجهة ليبريا خارج القواعد يوم 10 من نفس الشهر.

يمتلك رياض محرز مسيرة ذهبية مع الجزائر، فقد شارك معها في نهائيات كأس العالم 2014، فضلًا عن قيادته منتخب الخضر للفوز بكأس أمم أفريقيا 2019، ويحظى إجمالًا بـ93 مباراة دولية، سجل خلالها 31 هدفًا وقدم 40 تمريرة حاسمة.

شارك: