والد ميسي ينفي وجود شرط جزائي والليغا تردّ

2021-06-08 09:01
ميسي ووالده (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

بعث خورخي ميسي رسالة إلى خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، لدحض البيان الذي أصدرته الرابطة الأحد الماضي بخصوص عقد إبنه ميسي مع نادي برشلونة، والتأكيد على أن بند فسخ العقد ما زال ساري المفعول.

وجاء في نص البيان، "رداً على المذكرة الإعلامية التي نشرتها الرابطة الإسبانية للمحترفين لكرة القدم في 30 أغسطس/آب 2020، فيما يتعلق بالوضع التعاقدي للاعب ميسي، وبغض النظر عن تحيزها الواضح للدور الذي تمثله هذه المؤسسة في الدفاع عن مصالح شركائها (أندية كرة القدم)"، يجب ذكر مايلي يلي:

أولا: لا نعرف العقد الذي تم تحليله وما هي الأسس التي استنتجوا على أساسها أنه سيكون له "شرط إنهاء" قابل للتطبيق في حال قرر اللاعب الإصرار على إنهاء العقد من جانب واحد، اعتباراً من انتهاء الموسم الكروي 2019-2020.

ثانياً: هذا خطأ واضح من جانبك. وبالتالي، كما هو منصوص عليه حرفياً في البند 8.2.3.6 من العقد الموقع بين النادي واللاعب، "لن يتم تطبيق هذا التعويض عندما يسري إنهاء العقد بقرار أحادي من اللاعب اعتباراً من نهاية الموسم الرياضي 2019-2020." دون المساس بالحقوق الأخرى التي يتضمنها العقد والتي تم حذفها، من الواضح أن الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو، والمنصوص عليه في الفقرة السابقة 8.2.3.5، لا ينطبق على الإطلاق على قرار ميسي".

ويرى برشلونة أن البند الذي يستند عليه ميسي في قراره بمغادرة النادي، قد انتهى في 10 حزيران/ يونيو الماضي، وأن العقد بين الطرفين يبقى سارياً حتى نهاية موسم 2021، وفي حال قرر الرحيل يتوجب عليه دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو.

رد الليغا..

بعد بضع دقائق من صدور بيان والد ميسي، أصدر الليغا بيانًا ردًا على رسالة خورخي ميسي: "من الليغا، رداً  مقتضبا على الرسالة المرسلة من المقربين من اللاعب ليو ميسي، "صنف تفسير الشركة القانونية التي تقدم المشورة لليو ميسي بأنه "غير منطقي" و "بعيد كل البعد عن الحرفية"، " الشرط الجزائي ما زال قائما، ولا يمكن لميسي المغادرة مجانا، وأن العقد لا يزال ساريًا حتى عام 2021". وجاءت الاستجابة السريعة والحيوية من الليغا لتؤكد الدعم الكامل والمطلق من الاتحاد الإسباني لنادي برشلونة.

شارك: