والد لامين يامال يتعرض للطعن.. تعرف على السبب الحقيقي للحادث

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
-
آخر تعديل:
2024-08-15 01:40
لامين يامال مع والده يحتفلان بكأس يورو 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض والد لامين يامال نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، للطعن بسلاح أبيض في البطن أمسية الأربعاء 14 أغسطس/ آب على يد مجهول، ونُقل إلى أحد مستشفيات إقليم كتالونيا، حسبما أوردت وسائل إعلام.

تلقى السيد منير نصراوي رعاية طبية عاجلة وخضع لعملية جراحية صغيرة لتقطيب الطعنة.

وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن الشرطة المحلية في إقليم كتالونيا تستجوب والد اللاعب في الوقت الراهن لمعرفة ملابسات الحادث، وبدأت في تفريغ كاميرات المراقبة، في حين شرعت الشرطة في ملاحقة بعض المشتبه فيهم.

والد لامين يامال يتعرض للطعن في موقف سيارات

وفقًا لمنصة لا فانغارديا "La Vanguardia" الإسبانية، فقد تعرض والد لامين يامال للطعن في موقف سيارات ببلدة ماتارو شمالي برشلونة، وتم نقل السيد منير إلى مستشفى كان روتي، على الطريق بين وسط المدينة وبلدة ماتارو.

لماذا تعرض والد لامين يامال للطعن؟

حسب صحيفة إل بيريوديكو "El Periodico" الإسبانية، وقعت الحادثة بسبب مشاجرة قديمة بين والد لامين يامال ومجموعة من الحزب اليميني المتطرف فوكس (VOX) في بلدة ماتارو، حيث اعتزم أعضاء الحزب الثأر من السيد منير نصراوي.

في عام 2023، نشبت مشاجرة طاحنة بين والد يامال وبعض أعضاء حزب فوكس، على خلفية انتقاد منير لأفكارهم المتطرفة في الانتخابات البلدية المحلية، وقضت المحكمة العليا -آنذاك- بمعاقبة السيد منير بغرامة مالية قدرها 550 يورو.

يعارض حزب فوكس حركة الهجرة والتجنيس للشعوب العربية والأفريقية في الداخل الإسباني، ويبدو أن نجاح يامال مع المنتخب الإسباني في يورو 2024، وفوزه بالكأس وبجائزة أفضل لاعب شاب، جعل بعض أعضاء الحزب يوجهون ضربة لوالده.

من المعلوم أن يامال من أب مغربي وأم من غينيا بيساو؛ لكنه وُلد في إسبانيا وحصل على الجنسية بموجب حق الولادة، إذ بات أصغر لاعب يمثل المنتخب الإسباني عبر التاريخ، كما أنه أصغر لاعب يسجل ويصنع لمنتخب لا روخا.

لامين يامال نجم منتخب إسبانيا بكأس أوروبا "يورو 2024" وجائزة أفضل لاعب شاب
لامين يامال لاعب المنتخب الإسباني الفائز بكأس يورو 2024 (Getty)


صباح الأربعاء، شوهد والد يامال يتشاجر مع بعض الجيران في محيط المنزل، كما يظهر في الفيديو التالي.

لامين يامال خارج مباراة فالنسيا

مصادر مقربة من دوائر برشلونة ذكرت أن لامين يامال (17 عامًا) لن يتمكن من خوض مباراة البلوغرانا الافتتاحية في مسابقة الدوري الإسباني يوم السبت المقبل 17 أغسطس، بسبب الحادث الذي تعرض له والده.

ويحل برشلونة -البطل 27 مرة- ضيفًا على فالنسيا في ملعب ميستايا، في مستهل مشوار الفريقين بالموسم الجديد من الليغا.

شارك: