هيرتا برلين يزف أخبارًا سارّة بشأن إبراهيم مازا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
الدولي الجزائري إبراهيم مازا لاعب فريق هيرتا برلين الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي هيرتا برلين عن أخبار سارة للجماهير الجزائرية بخصوص حالة النجم الواعد، إبراهيم مازا بعد إصابته مع الفريق في مسابقة الدوري الألماني-الدرجة الثانية.

وتعرض مازا (18 عامًا)، يوم السبت، لإصابة في الركبة اليمنى خلال مواجهة هيرتا برلين وكارلشروهر بدوري "بوندسليغا 2"، وحدث ذلك في لقطة تسجيل اللاعب الجزائري الهدف الأول لفريقه في الدقيقة التاسعة من اللقاء، ليضطر بعدها إلى مغادرة الملعب وسط الكثير من التخمينات والشكوك.

وخلفت تلك الإصابة حالة قلق لدى الجماهير الجزائرية من منطلق أنّها مرتبطة بلاعب واعد ترك انطباعًا جيّدًا خلال مشاركته في معسكر الجزائر الأخير ولأول مرة، وكسب إبراهيم مازا تعاطفًا شعبيًا كبيرًا وسط الجزائريين، وبات النجم المحبوب الأول بفضل عفويته ومهاراته الكروية الكبيرة.

ونشر هيرتا برلين، اليوم الأحد، تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "X" أكد فيها عدم خطورة إصابة مازا، وجاء فيها: "تعرض إيبو (مازا) لإصابة في الركبة اليمنى خلال مباراة السبت أمام كارلشروهر، ومن المحتمل أن يتمكن من العودة إلى التدريب قريبًا. تعافَ سريعًا يا إيبو!".

هيرتا برلين يؤكد عدم خطورة إصابة مازا

ورغم عدم النادي إعطاء تفاصيل واضحة عن الإصابة فإن الخبر أراح قلوب الجماهير الجزائرية؛ مع تأكيد النادي انتفاء خطورة إصابته، وتوجه المهاجم الشاب نحو الغياب لفترة قصيرة فقط، ما قد يسمح له بالوجود في المعسكر المقبل للمنتخب الجزائري.

صحيفة "بيلد" تؤكد عدم خطورة إصابة  إبراهيم مازا

لم تتأخر صحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة في التأكيد على عدم خطورة إصابة مازا، وقالت في تقرير لها، اليوم الأحد: "وفقًا لمعلومات بيلد، أظهر فحص التصوير بالرنين المغناطيسي للموهوب إبراهيم مازا (18 عامًا) عدم وجود أي ضرر هيكلي في الركبة، لقد كانت مجرد كدمة.. هذا خبر جيّد!"


وأضافت: "أصيب الدولي الجزائري في ركبته اليمنى خلال الفوز 3-1 في كارلشروهر، وبعد فحص إبراهيم مازا وعلاجه في غرفة تبديل الملابس، تمكن من العودة إلى مقاعد البدلاء في أثناء المباراة. وبعد صافرة النهاية احتفل بالفوز مع زملائه أمام الجماهير وارتسمت البسمة على شفتيه مرة أخرى".

وزادت: "بعد إجراء فحص التصوير بالرنين المغناطيسي اليوم الأحد بات كل شيء واضحًا. من المفترض أن يتمكن مازا من بدء التدريب مرة أخرى قريبًا، لكن ربما تأتي مباراة الكأس يوم الأربعاء ضد هايدنهايم في وقت مبكر جدًا"، في إشارة إلى غيابه عن المواجهة. 

وتبعًا لهذه الأخبار سيكون إبراهيم مازا متاحًا للمشاركة في المعسكر المقبل لمنتخب الجزائر، خاصةً في ظل توقع المتابعين بحصوله على فرصة اللعب خلال مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا لفترة أطول، بعد أن ضمن "الخضر" تأهلهم المبكر إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

من يكون إبراهيم مازا نجم منتخب الجزائر المستقبلي؟

وُلد إبراهيم مازا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2005 في برلين، لأب جزائري من حي الحراش بالعاصمة الجزائر وأم فيتنامية. ورغم نشأته في ألمانيا، يتعلق بالجزائر بشدة، حيث يزور أجداده الذين يعيشون في البلاد كل صيف، ويتعلم الكثير من والده عن عادات وتقاليد الجزائر.

لم يكن من المستغرب أن يختار تمثيل منتخب الجزائر بسرعة، رغم صغر سنه وإمكانية تمثيله المنتخب الألماني. ومنذ 2014، كان من محبي "الخضر" ويذكر جيدًا مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم بالبرازيل، حيث شعر بفخر كبير وهو يشاهد المنتخب الجزائري يلعب بشجاعة في مواجهة الألمان.

وبدأ اللاعب مسيرته الكروية في أكاديمية نادي "رينكيندورفر فوكس" بين عامي 2011 و2018، ثم انضم إلى نادي هيرتا برلين، حيث لعب في فرق الناشئين والفريق الثاني حتى عام 2023، عندما انضم إلى الفريق الأول؛ وشارك لأول مرة في الدوري الألماني في أبريل/ نيسان 2023 ضد بايرن ميونخ وعمره 17 عامًا فقط، وسجل أول أهدافه في البوندسليغا في مايو/ أيار أمام فولفسبورغ.

شارك مازا في منتخبات ألمانيا تحت 18 و19 و20 عامًا بين 2022 و2024، ويشير مدرب الجزائر بيتكوفيتش إلى أنه يمتلك موهبة استثنائية وذكاءً كرويًّا يفوق عمره، ولهذا السبب قرر استدعاءه رغم صغر سنه.

شارك: