هيرتا برلين الألماني يُحصّن موهبته الجزائرية بعقد جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
-
آخر تعديل:
2024-08-30 16:58
نجم الجزائر يجدد عقده مع هيرتا برلين (X/HerthaBSC)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، اليوم الجمعة 30 أغسطس/ آب، تجديد وتمديد عقد موهبته الجزائرية، إبراهيم مازا، بعد أن تحول الأخير إلى مصدر جذب في ألمانيا، بوصفه اللاعب الأكثر بروزًا وتألقًا في دوري الدرجة الثانية الألماني "بوندسليغا 2"، وسط اهتمام من كبار الدوري الألماني.

ويبلغ مازا من العمر 18 عامًا، وولد في برلين من والد جزائري وأم فيتنامية، أي أنّه يمكنه اللعب مع ثلاث منتخبات مختلفة، الجزائر وفيتنام، وألمانيا بحكم أنّه ولد هناك، وفعليًّا يلعب مازا حاليًّا في منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا، لكنّه ما زال مؤهلًا للعب مع المنتخب الجزائري مستقبلًا، خاصة أنّه يقع ضمن اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ودخل مازا الذي يلعب في مركز المهاجم الصريح تاريخ نادي هيرتا برلين وكرة القدم الألمانية، بوصفه أصغر لاعب سجل هدفًا في تاريخ "البوندسليغا"، وأيضًا في دوري الدرجة الثانية معًا، وحتى مسابقة كأس ألمانيا.

وسجل المهاجم الواعد هدفًا في مواجهة برونسويك (1-1)، لحساب الجولة الـ23 من دوري الدرجة الثانية الألماني (موسم 2023-24)، بعمر 18 عاما و92 يومًا، في حين كان سجل يوم 27 مايو/ أيار من عام 2023، هدفًا في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (موسم 2022-23)، في الفوز (2-1) على فولفسبورغ، عندما كان عمره آنذاك 17 عامًا و157 يومًا.  

ولم تتوقف أرقام المراهق الجزائري عند ذلك الحد، بل بات أيضًا أصغر لاعب يسجل لهيرتا برلين في مسابقة كأس ألمانيا، بعد أن قاد فريقه للفوز بنتيجة 5-1 في على نادي هانزا روستوك، يوم 18 أغسطس/ آب الماضي، في حصيلة سجل منها هدفًا واحدًا. 

وبعمر 18 عامًا و268 يومًا، بات مازا أصغر لاعب يسجل لنادي هيرتا برلين في مسابقة الكأس منذ الحرب العالمية الثانية، وفقًا لما لإحصائيات شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، وكان الرقم القياسي السابق بحوزة توماس ريمارك، الذي سجل في عام 1978، عن عمر يناهز 19 عامًا و33 يومًا.

إبراهيم مازا يوقع عقدًا جديدًا مع هيرتا برلين

أعلن النادي الألماني هيرتا برلين عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، عن تجديد وتمديد عقد إبراهيم مازا إلى غاية صيف 2027، بعد أن كان العقد القديم ينتهي صيف عام 2026، وعلق المدير الرياضي لـ"السيدة العجوز"، بنجامين فيبر، على ذلك في تصريح لموقع النادي: "إيبو (لقب مازا المشهور به) هو فتى برليني حقيقي".

وتابع هيرتا برلين: "تطوره الكبير في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية هو دليل على موهبته الكبيرة، والتدريب الجيّد في أكاديميتنا. إنّه لاعب يمكنه خلق لحظات خاصة جدًّا على أرض الملعب"، مضيفًا: "وذلك بفضل طريقته في لعب كرة القدم، مع الكثير من الشجاعة والعزيمة وعقلية كرة قدم شوارع برلين".

وزاد: "إنّه يجلب السعادة للجميع في هيرتا، أسبوعًا بعد أسبوع ومنذ فترة طويلة الآن"، قبل أن يختم: "لهذا السبب نحن سعداء للغاية لأننا سنواصل طريقنا معًا".

من جهته، أكد مازا، الذي يتدرب مع نادي هيرتا برلين منذ عام 2016: "كان أمرًا لا يصدق عندما سجلت هدفي الأول في الملعب الأولمبي مؤخرًا. والآن آمل أن تتبعه أهداف كثيرة أخرى".

وأكد: "الجميع، النادي بأكمله والجماهير والفريق والجهاز الفني، يجعلني أشعر أنني بحالة جيّدة. عائلتي وأصدقائي موجودون هنا أيضًا، وهو ما يجعلني سعيدًا جدًّا، حتى الآن سجلت أربعة أهداف وقدمت ثلاث تمريرات حاسمة في 19 مباراة".

وبقيمة سوقية تبلغ 5 ملايين يورو حاليًّا، يعد اللاعب المولود في برلين، وخريج أكاديمية هيرتا برلين الأكثر قيمة للسيدة العجوز، خاصة في ظل تزايد الاهتمام به من طرف كبار الدوري الألماني، وفي مقدمتهم نادي شتوتغارت، الذي حاول عدة مرات في الأشهر الماضية الفوز بصفقة الموهبة الجزائرية الواعدة.

يجدر الذكر، أن الجماهير الجزائرية تنتظر بشغف استقرار إبراهيم مازا على قرار اللعب مع المنتخب الجزائري مستقبلًا، بعد أن تم التقرب منه (عبر عائلته) من قبل مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في الفترة الماضية.

شارك: