مازا يتجول في الجزائر وشتوتغارت يضغط لإبقائه في ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 22:12
إبراهيم مازا لاعب هيرتا برلين الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الموهبة الجزائرية الصاعدة ونجم نادي هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازا الأضواء خلال الساعات القليلة الماضية وبات مصدر الاستقطاب الأول في منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، وسط تكهنات وتخمينات قوّية بخصوص اقترابه من حمل قميص المنتخب الجزائري، في وقت يتصدر فيه أخبار سوق الانتقالات في ألمانيا كواحد من أبرز الصفقات الواعدة في "البوندسليغا". 

ويبلغ مازا من العمر 18 عامًا، وولد في برلين من أب جزائري وأم فيتنامية، أي أنّه يمكنه اللعب مع ثلاثة منتخبات مختلفة، هي الجزائر وفيتنام وألمانيا بحكم أنّه وُلد هناك، وفعليًا يلعب حاليًا في منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا، لكنّه مازال مؤهلًا للعب مع المنتخب الجزائري مستقبلًا، خاصة أنّه يندرج ضمن اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ودخل مازا الذي يلعب في مركز المهاجم الصريح تاريخ نادي هيرتا برلين وكرة القدم الألمانية، بوصفه أصغر لاعب سجل هدفًا في تاريخ "البوندسليغا" وأيضًا في دوري الدرجة الثانية معًا، وسجل المهاجم الواعد هدف التعادل لفريقه، في مواجهة برونسويك (1-1) لحساب الجولة الـ23 من دوري الدرجة الثانية الألماني (موسم 2023-24)، بعمر 18 عامًا و92 يومًا، في حين سجل يوم 27 مايو/ أيار من عام 2023، هدفًا في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (موسم 2022-23)، في الفوز (2-1) على فولفسبورغ، عندما كان عمره آنذاك 17 عامًا و157 يومًا.  

مازا يقضي عطلته في الجزائر وسط اهتمام مشجعي "الخضر"

ظهر إبراهيم مازا خلال الساعات القليلة الماضية عبر صور انتشرت بشكل رهيب في منصات التواصل الاجتماعي، تبرز وجوده في الجزائر لقضاء عطلته السنوية وزيارة عائلته المقيمة بالعاصمة الجزائرية، حيث ظهر نجم نادي هيرتا برلين بأحد شواطئ العاصمة الجزائرية برفقة أفراد عائلته.

وزار المهاجم الواعد أيضًا أكاديمية نادي بارادو الشهيرة في الجزائر والمعروفة بلقب "لاماسيا الجزائر"، وظهر في صورة تداولتها الجماهير الجزائرية على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، في مؤشر يراه الكثير من الجزائريين اقترابًا واضحًا من منتخب الجزائر، رغم أن مازا لا يزال في بداية مشواره الكروي، وهو يلعب حاليًا في منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا.

نادي شتوتغارت يسارع لحسم صفقة إبراهيم مازا

في سياق آخر، كشفت صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار في ألمانيا في تقرير لها، اليوم السبت 22 يونيو/ حزيران، عن مستقبل إبراهيم مازا وقالت إنّه يقترب أكثر فأكثر من الانضمام إلى نادي شتوتغارت المعني بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وجاء في تقريرها: "سبق لنا نشر تقرير حصري عن اهتمام شتوتغارت بمازا".

وأضافت: "يمكن للاعب صاحب النزعة الهجومية اللعب في جميع المراكز الهجومية، صانع الألعاب، قلب الهجوم، ولاعب جناح. إنّه اللاعب الهجومي المثالي لنادي شتوتغارت"، قبل أن تؤكد: "شتوتغارت وهيرتا برلين استأنفا المفاوضات مؤخرًا بخصوص مازا، بعد أن توقفت سابقًا عندما طلب هيرتا مبلغ 8 ملايين مقابل بيع مازا (عقده ينتهي صيف عام 2026)".

وتابعت: "وفقًا لمصادر "بيلد" تم استئناف المفاوضات ويبدو أن رسوم الانتقال هذه المرة ستتراوح بين ثلاثة وخمسة ملايين يورو"، وختمت: "يحتاج نادي هيرتا إلى المال وقد وقّع بالفعل على بدلاء محتملين للاعب إبراهيم مازا، من خلال التعاقد مع المهاجم لوكا شولر من نادي ماغديبورغ ولاعب الوسط كيفن سيسا من نادي هايدنهايم".

ويأتي إصرار شتوتغارت للفوز بصفقة مازا في ظل المنافسة الشرسة عليه، وعلى وجه التحديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث اللاعب صاحب الأصول الجزائرية ضمن اهتمامات أندية برايتون ووست هام وليستر سيتي، ويرى الكثير من المتابعين بأن انتقال مازا نحو شتوتغارت سيشكل قفزة نوعية وطبيعية في بداية مسيرته الكروية.

شارك: