هنري يخطط لإعادة كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 15:44
أرشيفية- كريم بنزيما رفقة منتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قد يعود المُخضرم كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا من جديد، في فصل الصيف المُقبل، ليُشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، تحت قيادة المدرب تيري هنري المدير الفني لمنتخب الديوك تحت 23 عامًا.

وتنطلق بعد نحو 4 أشهر من الآن النسخة الثالثة والثلاثون من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس؛ إذ تبدأ المنافسات في شهر يوليو/ تموز وتنتهي في أغسطس/ آب 2024.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن تيري هنري فتح الباب أمام عودة كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا مرة أخرى لتمثيل الديكة في دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة في باريس.

ويُحق لأي منتخب مُشارك في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، استدعاء ثلاثة لاعبين فوق السن، أيّ تزيد أعمارهم عن 23 عامًا، للانضمام إلى القائمة المكونة من 18 لاعبًا للمشاركة في الأولمبياد.

هل يعود كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا في أولمبياد باريس؟

وأوضحت الصحيفة أنّ طرح فكرة إمكانية عودة كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا جاءت في ظل عدم الاستقرار من جانب تيري هنري على أسماء اللاعبين الثلاثة اللذين سيتم اختيارهم للعب مع فرنسا في الأولمبياد، مشيرة إلى أن اللاعب فتح الباب أمام إمكانية المشاركة في الدورة.

وقالت الصحيفة إن أحد أسباب طرح فكرة عودة كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا إمكانية رفض الأندية مشاركة لاعبيها في الأولمبياد، وخاصة بعد قرار ريال مدريد الذي أعلن في بيان رسمي رفض مشاركة لاعبيه في الحدث المرتقب.

وكان هنري يدرس ضم أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، وأنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، رفقة كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، أو رافاييل فاران مدافع مانشستر يونايتد، ولكن عدم ضمان موافقة الأندية المعنية على السماح للاعبيها بالمشاركة في الأولمبياد، جعله يفكر في إعادة كريم بنزيما إلى منتخب فرنسا.

وقد يبتعد كيليان مبابي عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بسبب ريال مدريد؛ حيث يقترب النجم الفرنسي من الانتقال إلى النادي الملكي عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو/ حزيران القادم.

يشار إلى أنّ بنزيما تحدث عن المشاركة في الأولمبياد من قبل، وذلك بعد فوزه بالكرة الذهبية 2022؛ إذ قال حينها في تصريحات مع "فرانس فوتبول" عندما سُئل عن إمكانية المشاركة في أولمبياد باريس: "لم لا؟ سيكون ذلك بالطبع أمرًا عظيمًا".

يُذكر أنّ بنزيما اعتزل اللعب الدولي على مستوى الفريق الأول، بعد سلسلة من الأزمات وقعت بينه وبين ديدييه ديشامب المدير الفني للديكة، خاصة بعد مونديال قطر 2022، حيث لم يشارك فيه بنزيما بسبب إصابة تعرض لها خلال فترة الاستعداد للمونديال.

شارك: