منتخب الأردن يطير إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للجمباز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 19:44
وفد منتخب الأردن للجمباز (facebook/JordanOlympicCommittee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجه اليوم الأحد وفد منتخب الأردن للجمباز إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بهدف المشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي ستقام في الفترة من 17 إلى 20 أبريل/ نيسان الجاري.

وتشهد رياضة الجمباز الأردني تطورًا ملحوظًا على مستوى اللاعبين والنتائج، بفضل الحرص على المشاركة بعديد البطولات، لرفع مؤشر الجاهزية وكسب الخبرات اللازمة. 

ويرأس وفد الأردن المهندس صالح الغويري، ويضم اللاعبين أحمد أبو السعود وأحمد حبيب، واللذين سيخوضان منافسات جهاز حصان المقابض، واللاعب أحمد سلامة الذي سيخوض منافساته على جهاز العقلة، إلى جانب المدرب جورجن سيريكانيان، ومحمد الأخضر حكمًا، وبدور الرواشدة معالجة.

الأعين على أبو السعود نجم منتخب الأردن

وترتكز الأنظار على نجم منتخب الأردن أحمد أبو السعود، الذي يتصدر قائمة سلسة كأس العالم لجهاز حصان المقابض بـ 73 نقطة، من مشاركته في الجولات الثلاث السابقة في هذه البطولة، والتي يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني بعد انتهاء الجولات الأربع، حيث تحتسب أفضل 3 نتائج من الجولات الأربع في السلسلة.

وبدأ أبو السعود طريقه في البطولة والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة)، وضمان 30 نقطة وصدارة ترتيب اللاعبين.

واستقر أبو السعود في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس "ألمانيا"، وأضاف 25 نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ 55 نقطة.

وحلّ أبو السعود خامسًا في جولة باكو "أذربيجان"، ليضيف 18 نقطة لرصيده، ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ 73 نقطة.

يُشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تنطلق في 26 يوليو/ تموز 2024، على أن تختتم النسخة الثالثة والثلاثون من دورة الألعاب الصيفية في 11 أغسطس/ آب القادم.

وفي سياق آخر، تتأهب فرنسا لتثبيت الحلقات الأولمبية على برج إيفل بنهاية شهر أبريل/ نيسان الجاري، حيث سيبدأ وضع الحلقات التي تمثل القارات الخمس وترمز إلى عالمية الرياضة، بعد مغادرة الشعلة الأولمبية مدينة أولمبيا في اليونان، مضيفًا أن الحلقات ستكون على جانب نهر السين من البرج؛ وذلك وفقًا لما كشفت عنه شركة SETE المشغلة لبرج إيفل، واللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية بباريس.

شارك: