أبرز أرقام معاذ فقيهي قبل انتقاله المُنتظر إلى الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 19:33
أرشيفية - معاذ فقيهي حصل على جائزة أفضل لاعب واعد في دوري روشن السعودي عن شهر سبتمبر/ أيلول 2023 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الاتحاد توصل إلى اتفاق نهائي مع نادي الهلال لضم اللاعب الشاب معاذ فقيهي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن أندية الأهلي والقادسية ونيوم كان لديها رغبة في ضم اللاعب؛ لكن الأخير اختيار الذهاب إلى الاتحاد، الذي سيقوم بشراء المدة المتبقية من عقده مع الهلال.

ويبلغ معاذ فقيهي من العمر 22 عامًا، وقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي الهلال، وتدرج في فئاته السنية المُختلفة، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2022.

ولعب الظهير الأيسر الشاب مُعارًا لنادي التعاون خلال الموسم الماضي 2023-24، وظهر بصورة مميزة للغاية، مُسهمًا في احتلال الفريق للمركز الرابع في جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي.

إحصائيات معاذ فقيهي في دوري روشن السعودي تُظهر صلابته الدفاعية

خاض اللاعب 24 مباراة في الموسم الماضي ببطولة دوري روشن السعودي، ولم تكن له أي بصمة تهديفية، سواء في التسجيل، أو في تقديم التمريرات الحاسمة.

لكن على الصعيد الدفاعي، كانت أرقام معاذ فقيهي جيدة؛ إذ استطاع استعادة الكرة من المُنافسين 121 مرة، وبلغ مُعدل فوزه بالصراعات الثنائية 51.4%، واستفاد اللاعب من طوله (1.88م) في كسب الكرات الهوائية بنسبة 44.8%.

وبلغت دقة تمرير اللاعب 85%، ودقة التمريرات الطولية 60%، ونسبة عرضياته الناجحة 16%، وتصل قيمته السوقية الحالية إلى 650 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأسهمت مستويات فقيهي الجيدة مع نادي التعاون في حصوله على جائزة أفضل لاعب واعد في دوري روشن السعودي، عن شهر سبتمبر/ أيلول 2023.

وتنتظر الجماهير الاتحادية إبرام النادي الجداوي لصفقات من العيار الثقيل خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" لم تكن على قدر طموحات النادي الجداوي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

ولم يظهر الفريق الاتحادي بالصورة المأمولة في الموسم الماضي، وخسر كافة البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: