هل يلحق ثلاثي ريال مدريد المصاب بمواجهة سيتي في الأبطال؟

2022-04-22 19:45
لاعبو ريال مدريد خلال الحصة التدريبية الأولى استعدادًا لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن آخر مستجدات اللاعبين المصابين في ريال مدريد الإسباني، قبل 4 أيام من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، على ملعب "الاتحاد"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن الموقع الرسمي لريال مدريد غياب المدافع النمساوي دافيد ألابا، ولاعب وسط الميدان البرازيلي كارلوس كاسيميرو عن الحصة التدريبية للاعبي الفريق يوم الجمعة 22 أبريل/ نيسان، بينما اكتفى الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي بالتدرب على انفراد تمهيدًا لعودته إلى التدريبات الجماعية.

هل يغيب الثلاثي ألابا وكاسيميرو وميندي عن مواجهة ريال مدريد وسيتي؟

لم يحدد الموقع الرسمي لريال مدريد موعد عودة الثلاثي المصاب إلى صفوف الفريق، وبحسب موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، يواجه النمساوي ألابا صعوبات في الالتحاق بمواجهة السيتي، بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها في مواجهة أوساسونا (فاز بها ريال مدريد 1-3) على أن يتم تقييم موقفه من المشاركة في الساعات المقبلة.

وأكد النادي عودة البرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بيل إلى التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيهما من الإصابة، والإسباني خيسوس فاييخو بعد تعافيه من كورونا، بينما يواصل كل من الدومينيكاني ماريانو دياز، والصربي لوكا يوفيتش، والبلجيكي إدين هازارد عملية التعافي من الإصابة.

 

خيارات ريال مدريد لتعويض المصابين في مواجهة مانشستر سيتي

في حالة عدم تعافي ثلاثي ريال مدريد في الوقت المناسب، فسيواجه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، صعوبات في تعويضهم؛ لكون اللاعبين الثلاثة من الأعمدة الأساسية التي تتمتع، حسب محللين، بخبرةٍ كبيرةٍ في المواعيد الكبرى، وهو ما يحتاجه الفريق في مواجهة مانشستر سيتي في دوري الأبطال.

وعلى الرغم من ذلك، يملك أنشيلوتي خيارات جيدة لتعويض اللاعبين الثلاثة في حال غيابهم معًا أو غياب بعضهم؛ إذ من الممكن أن يعوض ناتشو ألابا أو ميندي في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، وفي حالة غيابهما معًا، فمن الممكن أن يعتمد أنشيلوتي على ناتشو في مركز قلب الدفاع وعلى مارسيلو في مركز الظهير الأيسر.

ويمثل الفرنسي إدواردو كامافينغا خيارًا جيدًا لتعويض كاسيميرو، بعد الأداء الجيد الذي قدّمه في المباريات الأخيرة، لا سيما في المواجهة الماضية ضد أوساسونا التي لعب فيها الفرنسي في مركز البرازيلي، لكن يعيب كامافينغا، بحسب محللين، كثرة ارتكاب المخالفات التي تستدعي حصوله على الإنذارات؛ إذ اضطر أنشيلوتي إلى استبداله في الشوط الثاني من مواجهة أوساسونا بعد حصوله على بطاقة صفراء في الشوط الأول.

يُذكر أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، مبتعدًا بفارق 15 نقطة عن برشلونة وإشبيلية اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب بـ63 نقطة، ويحتاج الملكي لـ 4 نقاط من مبارياته الخمس المتبقية في الليغا لضمان التتويج بها رسميًا من دون النظر إلى نتائج منافسيه.

شارك: