هل يلحق بالكلاسيكو؟ تطورات إصابة حارس ريال مدريد تيبو كورتوا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد إلى أجواء التدريبات، بعد فترة من الغياب استمرت لأسبوعين، بسبب إصابة عضلية تعرض لها خلال مشاركته في ديربي مدريد أمام أتلتيكو، ليريح بذلك مدربه كارلو أنشيلوتي قبل منعرج مهم في الموسم.

غاب كورتوا عن مباراتي فريقه الأخيرتين أمام ليل الفرنسي بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وفياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، حيث استغل تلك الفترة لتكثيف العلاج والتعافي تدريجيًّا من آثار الإصابة، ليسجل اليوم الأربعاء، عودته إلى "فالديبيباس" ويتمرن بشكل طبيعي رفقة زملائه، وفق ما كشفته عنه صحيفة "AS".

ستمثل عودة كورتوا نقطة قوة لفريقه ولمدربه أنشيلوتي، الذي افتقده في المواجهتين الماضيتين، خاصة أمام ليل الفرنسي، حيث خسر الفريق بهدف نظيف على ملعب "بيير موروا"، رغم أن بديله الأوكراني أندريه لونين قدم مستويات مميزة، لكن دور كورتوا يبقى مهمًّا للغاية في تشكيلة الفريق.

سيدخل الفريق الملكي منعرجًا مهمًّا من عمر الموسم، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية، حيث سيلعب ثلاث مباريات كبيرة، منها اثنتان في الدوري الإسباني وواحدة في دوري أبطال أوروبا أمام وصيفه في الموسم الماضي، بوروسيا دورتموند الألماني.

وعلى خلاف كورتوا (32 عامًا) الذي سيسجل عودته إلى الملاعب بمناسبة مباراة ريال مدريد ومضيفه سيلتا فيغو في الليغا، سيستمر غياب بعض اللاعبين عن تشكيلة أنشيلوتي، لعل أبرزهم الظهير الأيمن داني كارفاخال الذي انتهى موسمه بشكل رسمي بسبب إصابة بالغة، بينما يحاول المغربي إبراهيم دياز التعافي خلال هذه الأيام، ليكون جاهزًا بعد فترة التوقف الدولي.

ما موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة؟

يستقبل ريال مدريد غريمه برشلونة في "كلاسيكو الأرض" يوم السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على ملعب "سانتياغو برنابيو" برسم الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني، حيث تنطلق المواجهة في الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقبل مواعد الكلاسيكو، سيلعب الفريق الملكي مباراتين مهمتين، الأولى أمام سيلتا فيغو يوم 19 أكتوبر الجاري، خارج أرضه في الجولة العاشرة من الدوري المحلي، والثانية على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم 22 أكتوبر، برسم الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

شارك: