هل يحقق الفيصلي السعودي إنجازًا تاريخيًا في دوري أبطال آسيا؟

2023-02-15 01:34
حلم تاريخي يسيطر على الفيصلي السعودي في دوري أبطال آسيا (AlFaisaly/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعدُّ الفيصلي السعودي أحد ثلاثة أندية سعودية موجودة في دور الستة عشر من منافسات دوري أبطال آسيا خلال نسختها الراهنة.

لكن المفاجأة تكمن في اعتبار الفيصلي أول فريق سعودي يهبط إلى الدرجة الثانية، على الرغم من تأهله إلى دور الستة عشر من البطولة الآسيوية الكبرى، ما يجعل مشواره في المسابقة تاريخياً بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

موقع "winwin" يسلط الضوء على مشوار الفيصلي السعودي في دوري أبطال آسيا وطموحاته نحو حصد اللقب الآسيوي.

كيف وصل الفيصلي إلى دوري أبطال آسيا؟

تأهل الفيصلي السعودي إلى النسخة الراهنة من دوري أبطال آسيا، بعد حصده لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2021، إثر الفوز على التعاون 3-2 في المباراة النهائية.

ورغم هذا الإنجاز، تلقى الفيصلي صدمة الهبوط إلى الدرجة الثانية في السعودية، بعد إنهائه المسابقة في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة، بفارق هدف واحد خلف الباطن الذي نجح في البقاء ضمن بطولة الأضواء.

مشوار الفيصلي في دور المجموعات

فاجأ الفيصلي السعودي الجميع بتصدر منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا بعد حصده 9 نقاط من 6 مباريات، متفوقاً بفارق الأهداف على ناساف كارشي الأوزبكي.

افتتح الفيصلي مبارياته في المجموعة الخامسة بتعادل إيجابي أمام مضيفه الوحدات الأردني 1-1، ثم حقق الفوز على أرضه أمام السد القطري 2-1، قبل أن يعود بانتصار مهم من الأراضي الأوزبكية بعد تخطي عقبة ناساف كارشي 1-0.

وفي الإياب لم تكن نتائج الفيصلي مثيرة للإعجاب، بعد التعادل سلبياً على أرضه أمام ناساف كارشي، ثم التعادل مع الوحدات الأردني 1-1، قبل الخسارة أمام السد القطري 0-1، لكن إجمالي تفاصيل اللقاءات منحه فرصة تصدر المجموعة الخامسة والتأهل على حساب السد والوحدات اللذين ودَّعا البطولة.

دور الستة عشر

من المقرر أن يلتقي الفيصلي السعودي في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا مع فولاذ خوزستان الإيراني الذي أنهى المجموعة الثالثة في المركز الأول برصيد 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات دون تلقي أية هزائم.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة فإن الفيصلي السعودي يحلم بمواصلة مشواره الناجح في دوري أبطال آسيا، وصولاً إلى تحقيق حلم أن يصبح أول فريق من الدرجة الثانية يحقق هذا اللقب الكبير.

شارك: