هل ظلم الحكم بايرن ميونخ أمام ريال مدريد؟ خبير تحكيمي يجيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 10:58
الحكم سيمون مارتشينياك ولاعب بايرن ميونخ ماتيس دي ليخت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ جدلًا تحكيميًا كبيرًا بعد الهدف الذي ألغي لمدافع بايرن ميونخ الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت، خلال إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، في المواجهة التي قادها الحكم البولندي سيمون مارتشينياك حكم نهائي مونديال قطر 2022.

وكانت المباراة مع حلول الدقيقة (90+12) قد شهدت هدفًا ملغيًا، حيث سجّل الهولندي دي ليخت هدف التعادل للعملاق البافاري عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدّم المرينغي (2-1).

ولعبت كرة طويلة في اتجاه المغربي نُصير مزراوي الذي مرر الكرة إلى توماس مولر والذي مررها بدوره إلى دي ليخت داخل منطقة جزاء ريال مدريد فسجل منها الهولندي هدف التعادل، لكن الحكم المساعد الأول رفع الراية معلنًا تسلل مزراوي وقبل دخول الكرة للشباك أطلق الحكم مارتشينياك صافرته معلنًا تسلل دون أن ينتظر نهاية الهجمة ثم تقييم صحتها عير تقنية الـVAR وهو ما تسبب في جدل كبير واحتجاج من جانب النادي الألماني.

وأثارت اللقطة الكثير من الجدل في وسائل الإعلام المختلفة التي قامت بنقل المواجهة ومن بينها قناة "beINSPORTS" القطرية، حيث حدث نقاش وخلاف بين محللي المباراة بشأن قرار الحكم وما إذا كان قد ظلم بايرن ميونخ بإلغاء الهدف.

وقال الهولندي رود خوليت محلل قنوات beINSPORTS: "بصراحة الحكم كان عليه أن ينتظر انتهاء الهجمة ويتأكد هل هُناك حالة تسلل أم لا، لكنه أطلق الصافرة قبل أن تصل الكرة إلى دي ليخت، بصراحة نحن لا نعرف، فاللقطة صعبة للغاية".

خبير تحكيمي: الحكم أخطأ ضد بايرن ميونخ!

ومن جانبه، أكد الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس في تصريحات عبر صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الحكم ارتكب خطأ بإطلاق الصافرة قبل نهاية الهجمة.

وأضاف: "إنها إدارة سيئة، لا يمكننا التحدث عن هدف غير محتسب لأنه أطلق صافرة قبله، يجب على مساعد الحكم الانتظار، الذراع لا تُحتسب تسلل، كان يجب على الحكام التأكد أولًا قبل التأكد من إلغاء الهدف".

وحسم ريال مدريد تأهله للنهائي للمرة السادسة عشر في تاريخه، عقب الفوز بهدفين مقابل هدف، ليتأهل بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين، وسيلتقي في النهائي مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أقصى باريس سان جيرمان من نصف النهائي.

شارك: