مدرّب بيرو يوضح مدى تأثير الدوري السعودي على أندريه كاريو

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:10
البيروفي أندريه كاريو من أبرز المحترفين في تاريخ نادي الهلال (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض البيروفي أندريه كاريو حاليًّا منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 برفقة منتخب بلاده، والتي انطلقت يوم 21 يونيو/ حزيران الجاري، وتستمر حتى 15 يوليو/ تموز المقبل.

ويُعد اللاعب من أبرز المحترفين في تاريخ نادي الهلال السعودي، الذي انضم إليه عام 2018، حيث أظهر الدولي البيروفي جودته على مدار 5 سنوات قضاها مع أزرق العاصمة، قبل أن يذهب إلى صفوف القادسية في الميركاتو الصيفي 2023.

وتحدث مدرب منتخب بيرو، الأوروغوياني خورخي فوساتي، عن قرار أندريه كاريو باللعب في دوري روشن السعودي، ورأيه بشكل عام في اللاعبين الذين يتخذون قرارات مُماثلة.

وقال المدرب صاحب الـ71 عامًا في تصريحات نقلها موقع "eldiez" البيروفي: " أداء كل لاعب يعتمد على نفسه، وليس على الدوري الذي يلعب فيه. هل سيساعده مستوى الدوري على مواصلة النمو أم إنه سيبطئه؟ يعتمد الأمر على كل لاعب وكيف يتعامل مع الأمر. إذا فكر فقط في النظر إلى حسابه المصرفي في نهاية الشهر، فعندئذ سيؤذي نفسه".

وشدد فوساتي على أن المسؤولية الأساسية تقع على عاتق اللاعبين لتحسين أو خفض مستواهم، بغض النظر عن سياق المنافسة التي يشاركون فيها: "يمكن أن تؤذي نفسك هناك، أو في أي مكان آخر، ببساطة من خلال عدم امتلاك تفكير جيد. أولئك الذين لديهم احترافية ويحاولون التدرب كل يوم بنفس الموقف الاحترافي الذي هم عليه، سيتحسن مستواهم؛ لذا فالأمر متروك لكل واحد أن يحافظ على مستواه أو أن ينهار".

أبرز أرقام أندريه كاريو في الكرة السعودية

بدأ أندريه كاريو مسيرته الكروية مع أليانزا ليما البيروفي في عام 2009، وبعد ذلك بعامين غادر إلى البرتغال لمتابعة مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة، ثم بنفيكا، وبعدها قضى فترة وجيزة في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص واتفورد، قبل أن يحط الرحال في الهلال.

وأسهم اللاعب صاحب الـ33 عامًا في حصول الهلال على الدوري السعودي للمحترفين 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

الهلال أندريه كاريلو الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وقد شارك أندريه كاريو مع الفريق الأزرق في 188 مباراة عبر جميع المسابقات، وأحرز 29 هدفًا، وقدّم 34 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبعد انتقاله إلى "بنو قادس"، أسهم نجم الهلال السابق في احتلال ناديه صدارة جدول الترتيب في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"؛ ليصعد الفريق إلى دوري المحترفين السعودي "دوري روشن" خلال الموسم المقبل.

وبرفقة القادسية، لعب النجم البيروفي 28 مباراة هذا الموسم 2023-24، ضمن منافسات "دوري يلو"، واستطاع اللاعب هز الشباك مرتين، مع تقديمه 5 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 1.5 مليون يورو.

شارك: