هدف صلاح أمام توتنهام "مُسكّن مؤقت" لا يحل المشكلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 22:33
هدف صلاح أمام توتنهام واحتفالية غابت لأربعة أسابيع في البريميرليغ (X: Whoscored)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هدف صلاح أمام توتنهام بالجولة 36 هو الأول له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024) منذ 4 جولات، حيث عاد المصري إلى هوايته المفضلة وهز شباك الـ(سبيرز) بهدف مميز من رأسية عند الدقيقة 16 إثر تمريرة حاسمة من الهولندي كودي غاكبو.

صلاح قاد ليفربول إلى تحقيق انتصار صعب في ملعب (أنفيلد) على حساب توتنهام هوتسبير اليوم الأحد 5 مايو/ أيار بنتيجة (4-2) حيث أمّن الفريق الأحمر مركزه الثالث على لائحة الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة، خلف أرسنال (83) ومانشستر سيتي (82).

وبعد أن غاب عن التهديف في الجولات الأربعة الماضية، عاد اللاعب من جديد لهز شباك خصومه في المسابقة، حيث بصم على هدفه الشخصي رقم 18 في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، في حين قدّم 10 تمريرات حاسمة إلى زملائه، بإجمالي 28 مساهمة.

هدف صلاح أمام توتنهام لا يُصلح شيئًا

رُغم هدف صلاح أمام توتنهام هوتسبير اليوم، فإن مستويات اللاعب (32 عامًا) لا تزال تشهد تواضعًا حقيقيًا قياسًا بمردوده الاعتيادي، ونستعرض 3 محاور في هذا الصدد، تجعل موسم النجم المصري متواضعًا على المستوى الجماعي والفردي.



في الحقيقة، دبّ صلاح الشقاق مع المدرب كلوب، وبالتبعية مع جماهير ليفربول التي تؤيد المدرب قلبًا وقالبًا وقد ظهر ذلك من خلال تعليقاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتّى لاعبي ليفربول القدامى الذين أيّدوا كلوب صراحةً.

هدف صلاح أمام توتنهام لن يغير من حقيقة أن ليفربول خسر بالفعل سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

كما أنّ صلاح نفسه خسر سباق جائزة هدّاف الدوري الإنجليزي -نظريًا- حيث يتصدر إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي برصيد 25 هدفًا، ويبتعد عنه صلاح بفارق 7 أهداف كاملة، ما يعني أنّ الحذاء الذهبي الإنجليزي من نصيب هالاند ويعد ذلك مسألة وقت.

صراع جائزة هداف الدوري الإنجليزي 2023-2024
اللاعبالفريقهدفركلة جزاء
هالاندمان سيتي256
بالمرتشيلسي219
أيزاكنيوكاسل205
واتكينزأستون فيلا190
سولانكيبورنموث182
صلاحليفربول185


صلاح أيضًا لا يزال متأخرًا في سباق جائزة "أفضل ممرر حاسم" حيث يحل ثالثًا بـ10 تمريرات، خلف أولي واتكينز (12 تمريرة).

حسب وسائل إعلام مقرّبة من أسوار النادي الـ(سكاوزي)، فإن صلاح يقضي أيامه الأخيرة مع ليفربول، وستنتهي قصته قريبًا بعد أن قضى 8 سنوات متتالية أصبح خلالها أحد أساطير النادي بالفعل، لكن مع نهاية ليست الأفضل.

يشعر صلاح وليفربول أنّ كل منهما قدّم أقصى ما يستطيع تقديمه للآخر، وسيبحث النادي عن بيعه بأفضل عرض للاستفادة ماليًا منه، فيما يهدف اللاعب لخوض تجربة جديدة خارج الملاعب الإنجليزية.
 

شارك: