"هدف" الهلال يبتعد.. عملاق أوروبي يستهدف يوهان باكايوكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 05:56
البلجيكي يوهان باكايوكو ينتهي عقده مع آيندهوفن في عام 2026 (x\psv)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي البلجيكي، ساشا تافوليري، أن نادي بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع يوهان باكايوكو جناح فريق آيندهوفن الهولندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما أورده تافوليري من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس"، فإن هناك إعجابًا شديدًا بلاعب آيندهوفن من جانب مدرب بايرن الجديد فينسنت كومباني، والمدير الرياضي ماكس إيبرل.

وأوضح تافوليري: "لكن بايرن ميونخ يحتاج إلى بيع أحد أجنحته، قبل التفكير في ضم يوهان باكايوكو هذا الصيف.. لايبزيغ أيضًا قد تفاوض لضم اللاعب خلال الأسابيع الماضية. يُنتظر حسم مستقبل نجم آيندهوفن في أغسطس/ آب المقبل".

وأشارت مصادر متنوعة إلى أن كومباني حاول التعاقد مع يوهان باكايوكو عندما كان يقود فريق بيرنلي في الموسم الماضي، قبل أن يتولى الدفة الفنية للعملاق البافاري بايرن ميونخ.

كما وضع المدير الرياضي إيبرل البلجيكي البالغ من العمر 21 عامًا في مرمى نظره لبعض الوقت، وأراد إحضاره إلى ألمانيا العام الماضي، في أثناء عمله مع نادي لايبزيغ.

وكان اللاعب قد ارتبط اسمه بإمكانية الانتقال إلى الهلال السعودي هذا الصيف، وقِيل إن أندية أوروبية عديدة تريد الظفر بخدماته، على غرار ليفربول، أرسنال، وبرشلونة.

أبرز أرقام يوهان باكايوكو

ويُعد باكايوكو من نجوم آيندهوفن منذ تصعيده للفريق الأول في عام 2022؛ إذ تمكن من إظهار جودته ومهارته في الكرة الهولندية، بتسجيله 21 هدفًا وتقديمه 19 تمريرة حاسمة خلال 85 مباراة عبر كل المسابقات.

ويمتد عقد الجناح البلجيكي السريع مع ناديه الهولندي إلى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يوهان باكايوكو على رادار نادي الهلال السعودي

 
وخلال مسيرته مع آيندهوفن، استطاع باكايوكو التتويج ببطولة الدوري الهولندي، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يمتلك في مسيرته 14 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وتضم تشكيلته الحالية العديد من اللاعبين المميزين، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، والصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، إضافة إلى الحارس المغربي ياسين بونو.

شارك: