أبرزهم أوناجم.. هجرة غير مسبوقة لنجوم المغرب إلى الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
النجم المغربي محمد أوناجم يخوض تجربة جديدة في الدوري الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

على مدى سنوات طويلة من تاريخ الدوري الليبي والذي تجاوز أكثر من نصف قرن، شكل وجود اللاعب المغربي معادلة دائمة الحضور لا يمكن الاستغناء عنها في الأندية، فلا يخلو موسم للمسابقة المحلية دون وجود لاعبين مغاربة، إذ نجح عدد كبير من هؤلاء في الاندماج سريعًا في أجواء الكرة الليبية.

وخلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية فرض اللاعبون المغاربة أنفسهم بقوة في سجلات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الكروي الجديد 2024-25 والذي سينطلق في 27 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وعززت أندية الدوري صفوفها بعدد كبير من اللاعبين المغاربة في ظاهرة لافتة وغير مسبوقة، خاصة أن لوائح اتحاد الكرة المحلي تسمح للأندية منذ الموسم الماضي بتسجيل 5 محترفين أجانب، حيث وصل عدد المحترفين المغاربة في الدوري الليبي إلى 12 لاعبًا حتى الآن.

أبرزهم أوناجم.. الصقور الليبي يتعاقد مع أربعة لاعبين مغاربة

وتصدر نادي الصقور الليبي مشهد التعاقدات مع اللاعبين المغاربة بالتعاقد مع 4 من نجوم أسود الأطلس دفعة واحدة في مقدمتهم محمد أوناجم اللاعب السابق لفريق الوداد في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم الكروي الماضي.

ويمتلك أوناجم (32 سنة) مسيرة احترافية مميزة، بدايةً من شباب الخنيفرة قبل انتقاله لفريق الوداد كما لعب لفريق الزمالك المصري، وتوج النجم المغربي بعدة ألقاب مع الوداد والزمالك أبرزها دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي إضافة للقبي الدوري المغربي والمصري.

كما تعاقد نادي الصقور مع 3 لاعبين مغاربة آخرين إلى جانب أوناجم، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيمن حمزة السمومي قادمًا من صفوف نهضة بركان المغربي، والمدافع بدر الرغاي الذي لعب لعدة أندية مغربية في مقدمتها الكوكب المراكشي واتحاد أزيلال ونهضة الزمامرة وشباب هوارة بجانب فريق الوفاء الرياضي الفاسي، إضافة إلى اللاعب أشرف الزاهر متوسط ميدان الرجاء السابق بشكل مجاني.

النصر بطل الدوري الليبي يضم مدافع الوداد

ونجح نادي النصر بطل الدوري الليبي في حسم صفقة مهمة بالتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان مدافع الوداد المغربي والذي توج بعدة ألقاب مع الوداد الرياضي أبرزها دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي موسم 2021-22 تحت قيادة مدرب المنتخب المغربي الحالي وليد الركراكي.

وتعاقد نادي الاتحاد الليبي مع المدافع المغربي المخضرم زهير مارور قادمًا من نادي الجيش الملكي في صفقة انتقال حر، ونجحت إدارة الصداقة في إتمام إجراءات التعاقد بشكل نهائي مع الجناح معطي تميزو الذي لعب لعديد من الأندية منها الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي وشباب السوالم في الدوري المغربي.

وتعاقد نادي المروج مع المغربي محمد مراد ناجي لمدة موسم واحد قادمًا من نادي أولمبيك آسفي والذي يشغل مركز الظهير الأيمن، كما تم ضم مواطنه عبد العزيز الحمزاوي الذي يشغل مركز جناح أيسر لمدة موسم قادمًا من نادي يوسفية برشيد المغربي.

وتعاقد نادي الوطن مع المهاجم السابق للجيش الملكي محمد فكري لموسم واحد بصفقة انتقال حر قادمًا من مصفوت الإماراتي وعزز التحدي صفوفه بضم سفيان أزنابط مدافع أولمبيك آسفي السابق، كما جدد نادي الأولمبي عقد الظهير الأيسر المغربي أيوب المالكي.

شارك: