هالاند ملك الأرقام المثيرة في سهرة الأبطال

2021-06-08 09:01
إيرلينغ هالاند حطم العديد من الأرقام القياسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل نجوم كرة القدم، النرويجي إيرلينغ هالاند والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي فيديريكو كييزا أرقاما مثيرة في سهرة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، وذلك خلال مباراتي إياب دور الـ16 من البطولة التي جمعت بوروسيا دوتموند مع إشبيلية ويوفنتوس مع بورتو.

ومن أبرز الأرقام تلك التي سجلها إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات أن الفتى الأشقر أصبح أصغر لاعب يسجل في ست مباريات متتالية في البطولة وعمره 20 عاما و231 يوما، بعد تسجيله هدفين في مرمى إشبيلية في إياب دور الـ16 من البطولة.

وسجل هالاند هدفه الـ20 في دوري الأبطال بعد 14 مباراة لعبها، ليصبح أسرع لاعب في دوري الأبطال يصل إلى هذا الرقم، وبـ 10 مباريات أقل من صاحب الرقم القياسي السابق "هاري كين". وتعد ثنائيته في مرمى إشبيلية هي الرابعة له في مسابقة دوري الأبطال منذ أول مشاركة له في سبتمبر/أيلول 2019.

وأحرز المهاجم النرويجي هدفه العاشر مع دورتموند في دوري الأبطال هذا الموسم، علما بأنه سجل ثمانية أهداف مع رد بول سالزبورغ النمساوي الذي رحل عنه في يناير/ كانون الأول 2020 ليلعب في دورتموند.

واقترب هالاند الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والعشرين في يوليو/ تموز المقبل من تجاوز المهاجم الفرنسي كيليان مبابي كأكثر لاعب أحرز أهدافا في البطولة قبل بلوغ 21 عاما، حيث أحرز مهاجم باريس سان جيرمان، البالغ عمره 23 عاما، 19 هدفا في دوري الأبطال قبل بلوغه هذا السن.

ونبقى مع بوروسيا دورتموند الذي حقق التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2016-2017 ، وسجل رقما قياسيا جديدا حيث لم يخسر في آخر ثماني مباريات على أرضه في دوري الأبطال.

في الجانب الآخر واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الآخر تحطيم الأرقام القياسية وتحقيق نتائج مذهلة، وذلك بعدما صنع هدف فريقه الأول في شباك ضيفه بورتو البرتغالي، والذي أحرزه فيديريكو كييزا بالدقيقة 49.

 ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا"، فقد شارك كريستيانو رونالدو حتى الآن في 82 هدفًا في آخر 78 مباراة في مرحلة خروج المغلوب في دوري الأبطال، بواقع 67 هدفا و15 تمريرة حاسمة.

وأكدت الشبكة أن زميله بالفريق فيديريكو كييزا أصبح أول لاعب إيطالي يسجل أكثر من هدفين في مباراة خروج المغلوب في دوري الأبطال مع يوفنتوس منذ فيليبو إنزاغي، في أبريل/نيسان 1999 ضد مانشستر يونايتد.

شارك: