على خطى "فيلوسوفو".. هاتريك ماركوس تورام يقود إنتر ميلان لاستعادة توازنه في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
-
آخر تعديل:
2024-10-06 00:42
الدولي الفرنسي ماركوس تورام يتألق ويقود إنتر ميلان للفوز على تورينو (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل ماركوس تورام السير على خطى أبيه ليليان الذي صنع التاريخ في الدوري الإيطالي، بقميص يوفنتوس وبارما في أواخر التسعينيات من القرن الماضي وأول الألفيّة الجديدة. حيث وقّع ماركوس على هاتريك قاد به إنتر ميلان لاستعادة توازنه من جديد في مسابقة الدوري الإيطالي، لينتصر على تورينو (3-1).

وكان ليليان تورام، الذي أحرز لقب الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس وكأس إيطاليا مع بارما، يُلقب بـ" Filosofo" في إيطاليا (فيلوسوفو)، والتي تعني فيلسوفًا في اللغة العربية، وجاء ماركوس (27 عامًا) على خطى والده ليلدغ الحارس الصربي، فانيا ميلينكوفيتش سافيتش، ثلاث مرات، ليُعيد لإنتر ميلان كبرياءه بعد السقوط المدوي في ديربي ميلانو بالجولة الماضية.

هاتريك ماركوس تورام يُعيد الانتصارات لإنتر ميلان

وتسبب ماركوس تورام في بداية المباراة في تفوقٍ عدديّ لفريقه، بعدما ورّط غويليرمو ماريبان مدافع تورينو في بطاقة حمراء، بعدما تدخل بقوة على قدم المهاجم الفرنسي، حيث نال مدافع الضيوف بطاقة صفراء في البداية، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو، ويقرر منح المدافع التشيلي بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة (20).

وبعد مرور خمس دقائق فقط، استفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف الضيوف، وتمكن ماركوس تورام من إحراز الهدف الأول لفريقه بعد عرضية رائعة من باستوني، ليرتقي المهاجم صاحب القميص رقم (9)  لأعلى نقطة ويوقّع على أول أهداف فريقه في الدقيقة (25).

وبعد 10 دقائق فقط، عاد ماركوس تورام من جديد وفي الدقيقة (35) وبالكربون وقّع على الهدف الثاني برأسية مميزة من أعلى نقطة، حيث ضرب الكرة برأسه بعد عرضية من المدافع الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي، ليسكن الكرة على يمين الحارس.

وذكرت منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات أن ماركوس تورام هو ثاني لاعب من إنتر يسجل هدفين برأسه في مباراة واحدة في الدوري الإيطالي مُنذ تجميع البيانات من موسم 2004-05 بعد ماورو إيكاردي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ضد أتالانتا.

وقبل نهاية الشوط الأول، قلص الضيوف النتيجة عبر المهاجم المميز، دوفان زاباتا في الدقيقة (36)، بعد تمريرة طويلة رائعة من جفيداس جينيتيس، ليسكن المهاجم الكولومبي الكرة شباك الحارس يان سومر.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، استمر تفوق الفرنسي تورام في اللقاء، ووقع على الهدف الثالث لفريقه وله في المباراة بعد عرضية من باستوني ارتقى لها لاوتارو مارتينيز وسدد الكرة برأسية رائعة، تصدى لها الحارس فانيا ميلينكوفيتش سافيتش لتعود للمهاجم الفرنسي المتألق في المباراة وهذه المرة بالساق أسكن الكرة شباك الضيوف.

وهذا هو الهاتريك الثاني لماركوس في مسيرته، بعد الهاتريك الذي أحزره مع بوروسيا مونشنغلادباخ ضد أوبيراخرن في كأس ألمانيا، في 31 يوليو/ تموز 2022.

وقبل نهاية اللقاء، أشعل نيكولا فلاسيتش الدقائق المتبقية من المواجهة، وقلّص النتيجة لتُصبح (3-2) من ركلة جزاء، ولكن الدقائق المتبقية لم تُسفر عن جديد في النتيجة، ليحصد إنتر 3 نقاط هامة.

وبتلك النتيجة بات رصيد إنتر ميلان 14 نقطة في المرتبة الثانية في الدوري الإيطالي، وبفارق نقطتين عن المتصدر نابولي، فيما توقف رصيد تورينو عند 11 نقطة في المركز السادس، حيث تكبد الهزيمة الثانية هذا الموسم.

أتالانتا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي

واستعاد أتالانتا بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي مُنذ 15 سبتمبر/ أيلول بفوزه الكاسح على ضيفه جنوى (5-1).

وفرض الإيطالي الدولي ماتيو ريتيغي (25 عامًا) نفسه نجمًا للمباراة أمام فريقه السابق الذي غادره هذا الصيف لتعويض إصابة الدولي جيانلوكا سكاماكا، بتسجيله 3 أهداف لفريقه في الدقائق 24 و50 و74 من ركلة جزاء) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بسبعة أهداف، في حين أضاف البرازيلي إيدرسون (60) والهولندي مارتن دي رون (80) الهدفين الأخرين، أمّا هدف جنوى الوحيد فسجله البديل جيف إيخاتور (83).

وصعد أتالانتا من المركز الثالث عشر إلى التاسع برصيد 10 نقاط؛ ومُني جنوى الذي يشرف على تدريبه الدولي السابق ألبرتو جيلاردينو بخسارته الرابعة في آخر 5 مباريات ليحتل المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط فقط.

شارك: