نيمار يمثل أمام محكمة إسبانية ومطالبات بسجنه 5 أعوام!

2022-10-17 12:36
نيمار رفقة محاميه قبل الدخول إلى قاعة المحكمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت، اليوم الإثنين، مُحاكمة الدوليّ البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تم استدّعاء اللاعب للمثول أمام المحكمة في كتالونيا، بعد اتهامات بالاحتيال والفساد خلال عملية انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة في 2013.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أنّ نيمار ووالده وصلا إلى إسبانيا في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم، واستقلا سيارة باتجاه وسط مدينة برشلونة، بعد أن قضى اللاعب بعض الوقت في توقيع تذكارات لأحد المشجعين في مطار المدينة.

وخسر نيمار، الذي انضم من سانتوس إلى برشلونة في يوليو/ تموز 2013، طعنًا أمام المحكمة العليا الإسبانية في 2017، ما مهد الطريق أمام محاكمته.

ووجَّه المدعي العام اتهامات فساد ضد نجم باريس سان جيرمان، مطالبًا بسجّنه لمدة عامين، وفرض غرامة عليه قدرها 10 ملايين يورو.

ومن بين المتهمين الـ8 الآخرين هناك أفراد من عائلة نيمار، إضافة إلى الرئيسَين السابقَين لنادي برشلونة، ساندرو روسيل الذي طالبت النيابة العامة بسجنه 5 سنوات، وجوزيب ماريا بارتوميو، وكذلك المدير السابق لنادي سانتوس، أوديليو رودريغيز فيليو.

لماذا يمثل نيمار ووالده أمام المحكمة في برشلونة؟

وتتعلق القضية بشكوى شركة "دي.آي.إس" البرازيلية للاستثمار، التي كانت تملك 40% من حقوق نيمار خلال فترة وجوده في سانتوس، حيث خسرت الشركة أموالًا في انتقال اللاعب؛ لأن قيمة الصفقة المُدرجة على الأوراق كانت أقل من قيمتها الحقيقية.

وأجريت تحقيقات في إسبانيا والبرازيل حول إخفاء جزء من رسوم انتقال اللاعب لبرشلونة، ورفضت المحكمة العليا الإسبانية طعون اللاعب ووالديه وشركة العائلة والناديين عام 2017، فيما نفى نيمار ارتكابه أي مخالفة.

من حضور المتهمين في قضية نيمار داخل قاعة المحكمة

وقال باولو ناصر محامي شركة "دي.آي.إس"، في تصريحات سابقة: "نيمار، بالتواطؤ مع والديه ومجلسي إدارة برشلونة وسانتوس، خان ثقة موكلي"، وأوضح: "القيمة الحقيقية للانتقال (بين سانتوس وبرشلونة) كانت 82 مليون يورو، وظهرت 17 مليون يورو فقط في التحويل الرسمي".

وطالبت الشركة بعقوبة أشد على نيمار بالسجن خمس سنوات وغرامات بقيمة 149 مليون يورو، مع حرمان اللاعب من اللعب خلال مدة العقوبة التي يحددها القاضي.

كما تطالب الشركة البرازيلية بسجن روسيل وبارتوميو، وتغريمهما بـ149 مليون يورو، كما يطالب الادعاء، بسجن روسيل 5 سنوات، وتغريمه مع نادي برشلونة مبلغ 8.4 مليون يورو.

وليس من الواضح إن كان سيُطلب من نيمار البقاء خلال جلسات الاستماع بأكملها، والتي من المتوقع أن تستمر سبعة أيام.

يُذكر أنّ نيمار، الذي ترك برشلونة في صيف 2017 وانضم إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في صفقة جعلته الأغلى في تاريخ الانتقالات، قاد فريقه، أمس الأحد، للفوز على أولمبيك مارسيليا في الكلاسيكو الفرنسي بهدف نظيف، ليُعزز صدارة "بي إس جي" لبطولة الدوري الفرنسي.

شارك: