نيمار يتحدى العين ويسعى للثأر في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث البرازيلي نيمار جونيور، نجم فريق الهلال السعودي، برسالة تحدٍّ إلى العين الإماراتي، قبل مباراة الفريقين أمسية الإثنين 21 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

الهلال -البطل 4 مرات- يحل ضيفًا ثقيلًا على فريق العين في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين أقصى شرقي الإمارات، أمام مدرجات كاملة العدد بسعة 25 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الماليزي الدولي محمد نظمي.

يتصدر الفريق السعودي المجموعة الغربية برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من انتصارين على الشرطة العراقي والريان القطري، بينما جمع الفريق العيناوي نقطة واحدة من تعادل مع السد القطري، وهزيمة من الغرافة القطري.

وقبل المباراة بين الهلال والعين، بعث جونيور برسالة تحدٍّ إلى الفريق الإماراتي خلال مقابلة صحفية، حيث يستعد نجم منتخب السامبا للمشاركة بعد غياب دام لقرابة عام نتيجة إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

نيمار يهدف للثأر من العين

قال نيمار جونيور في مقابلة مع منصة (NR Sports) عن عودته للملاعب ومشاركته الوشيكة ضد العين: "في كل مرة أتعرض للإصابة، أعود أقوى، ولا أقبع في منتصف الطريق، أنا لا أستسلم، أكثر ما أحبه في الحياة هو لعب كرة القدم".

سيتعين على جونيور قيادة الهلال لتحقيق الفوز، حال أراد الثأر من العين، الذي أقصى الهلال من نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي بنتيجة 5-4 بمجموع الذهاب والإياب، حيث أكمل العين الطريق وحصد اللقب في نهاية المطاف.

البرازيلي نيمار جونيور
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال السعودي (Getty)


النجم البرازيلي يعود بعد غياب دام لأكثر من عام

آخر مباراة لعبها نجم برشلونة الأسبق مع فريقه الحالي الهلال تعود إلى تاريخ 3 أكتوبر 2023، حينما سجل هدفًا في الانتصار 3-0 على حساب ناساج الإيراني في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، أي أن اللاعب البرازيلي يغيب عن المباريات منذ أكثر من عام.

جاءت إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مشاركته مع البرازيل ضد أوروغواي يوم 18 أكتوبر 2023، والتي خسرها السيليساو بنتيجة 0-2، حيث خضع إلى عملية جراحية بعدها بأيام، ويغيب منذ ذلك الحين عن المنافسة.

وفد نيمار إلى الهلال مطلع الموسم الماضي في صفقة قياسية قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو، غير أن الإصابات أفسدت موسمه وأنهته سريعًا، ليكتفي اللاعب بخوض 5 مباريات فقط.

جدير بالذكر أن الهلال يحمل الرقم القياسي لأكثر الأندية حصدًا للقب دوري أبطال آسيا بواقع 4 ألقاب في أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، في حين يمتلك العين لقبين فقط أحرزهما عامي 2003 و2024.

شارك: