نيمار.. سوء وحسن حظ الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 13:29
البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كمتابع ومحب لمنتخب البرازيل وبقدر ما أن نجومية نيمار مذهلة ولافتة للأنظار -وهو السبب الذي جعلني أسعد بحضوره في الدوري السعودي- بقدر ما كان الخوف أن يصاب الهلاليون بوجوده في خيبة أمل مثل تلك التي نتجرعها مرارًا وتكرارًا حين يقرر ارتداء قميص "السيلساو".

نيمار نجم؛ لكنه في ذاكرة محبي القميص الأصفر ليس سوى ذكرى عابرة لنجم كبير لم يحقق الألقاب التاريخية مثل كأس العالم بقميص البرازيل.

نيمار منذ فترة وهو يعاني بدنيًا؛ فقد أصيب 27 مرة، 7 مرات في الفخذ اليسرى و7 في القدم اليمنى ومرة في الركبة، وبالتالي حينما تشاهده وتستمتع به تضع يدك على قلبك في كل مرة يقترب فيها لاعب منه أو يدخل معه في احتكاك بدني.

وإثرًا لذلك، على الهلاليين أن يتعاملوا مع الواقع، فنيمار سيغيب لفتره لا بأس بها والهلال يمتاز بوجود لاعبين محليين دوليين ذوي خبرة مميزة؛ فقد شاهدنا كيف تحركت أطراف الهلال، خاصة محمد البريك في فوز الأزرق بسداسية مع وجود سالم وميتروفيتش وميشيل وغيرهم.

تبقى إشكالية الهلال في وجهة نظري هي أداء جورجي جيسوس، إذ تغطي جودة الأسماء الزرقاء مشاكله في الأداء.

الزعيم هو الأقوى هجوميًا وهو الوحيد الذي لم يخسر والمتصدر لدوري روشن، والمرحلة القادمة مهمة وتحتاج مبدئيًا إلى حلول مستمرة في تكتيك جيسوس تجعل الهلال قادرًا على بسط نفوذه أمام المنافسين. ومع ذلك سيحاول الهلاليون البحث عن بديل يغطي مكان نيمار في المرحلة القادمة؛ لكن من سيكون؟! هذا ما ستكشفه الأيام.

شارك: