نيس الفرنسي يعلن تعاقده مع التونسي علي العابدي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
-
آخر تعديل:
2024-09-02 23:40
الدولي التونسي علي العابدي (يمينًا) بعد الانتقال إلى نيس الفرنسي (X:ogcnice)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نيس الفرنسي الناشط في دوري الدرجة الأولى "ليغ 1"، اليوم الإثنين 2 سبتمبر/ أيلول، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن تعاقده رسميًا مع المدافع الدولي التونسي علي العابدي قادمًا من نادي كان الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي "ليغ 2".

واستفاد التونسي العابدي وناديه الجديد نيس من قانون الانتقالات في فرنسا الذي يسمح لكل نادٍ بانتداب لاعب إضافي بعد غلق الميركاتو شريطة أن يكون ناشطًا في فرنسا.

علي العابدي يعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي

ويعد مركز المدافع الأيسر هو المركز الأساسي والأصلي للاعب علي العابدي، لكن يمكنه أيضًا أن يلعب في مركز المدافع الأيمن ومحور الدفاع وخط الوسط.

العابدي يواصل احترافه في فرنسا عبر بوابة نيس

وخلال الموسم الكروي الماضي، شارك الدولي التونسي في 33 مباراة مع ناديه كان ضمن دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وخاض 30 مباراة مدافعًا أيسر، وتمكن في هذا المركز من تسجيل 8 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، ولعب 3 مباريات كلاعب خط وسط نجح خلالها في تسجيل هدف واحد.

ويملك علي العابدي ميزة أخرى، هي القدرة على الإسهام في تسجيل الأهداف، حيث وصل صاحب الـ30 عامًا إلى المساهمة التهديفية رقم 36 له في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بعد تقديمه تمريرة حاسمة.

ويملك اللاعب في المجموع 36 إسهامة تهديفية ( 23 هدفًا و13 تمريرة حاسمة) في 144 مباراة لعبها ضمن دوري الدرجة الثانية الفرنسي مع كان وإف. سي. باريس، حسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

يُذكر أن نيس الفرنسي يضم بين صفوفه، مدافعًا عربيًا آخر كذلك، وهو المصري محمد عبد المنعم، والذي وفد إلى الفريق هذا الصيف، قادمًا من النادي الأهلي المصري، مقابل 4.2 ملايين يورو.

شارك: