محمد عبد المنعم يتسبب في غزو مصري لحسابات نيس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
المصري محمد عبد المنعم لاعب نيس (X: Nice)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحدث انتقال المدافع الدولي المصري محمد عبد المنعم من الأهلي إلى نيس، حالة انتعاش في متابعي حسابات النادي الفرنسي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أيام قليلة من الصفقة.

نيس أتم التعاقد مع عبد المنعم من الأهلي المصري مقابل نحو 4.2 ملايين يورو، وبعقدٍ يمتد إلى صيف 2028، ليصبح المدافع الشاب (25 عامًا) أول لاعب مصري على الإطلاق يتقمص ألوان النسور.

عبد المنعم لم يستغرق وقتًا قبل الظهور الأول مع الفريق، حيث شارك في الفوز 4-1 على أنجيه أمس الأحد، لحساب مباريات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم بموسمه الحالي 2024-2025.

محمد عبد المنعم يتسبب في غزو مصري لحسابات نيس

بعد يومين فقط من إعلان نيس التعاقد مع عبد المنعم، زاد حساب الفريق في منصة إنستغرام بنحو 200 ألف متابع جديد من مصر، ويمكن رؤية عشرات التعليقات من الجماهير المصرية باللغة العربية على حساب الفريق في المنصة.

فيما تشير تقارير إلى أن أعداد متابعي حسابات الفريق في المنصات الأخرى، قفزت بنسبة 20%.

ويأمل محمد عبد المنعم في الدخول سريعًا إلى أجواء البطولة الفرنسية وحجز مقعد في التشكيلة الرئيسة لنيس، من أجل تلافي عثرات البدايات التي رافقت كثيرًا أغلب المحترفين المصريين في ملاعب أوروبا المختلفة.

يعد عبد المنعم أحد الركائز الأساسية في منتخب مصر الأول، إذ لديه 29 مباراة دولية بدأها عام 2021 مع المدرب البرتغالي السابق كارلوس كيروش، وقد خاض المدافع الشاب منافسات كأس أمم أفريقيا في نسختي 2021 و2024.

محمد عبد المنعم
المصري محمد عبد المنعم من تدريبات نيس (X: Nice)

محمد عبد المنعم وإرث كبير للمصريين في فرنسا

سبق عبد المنعم 10 لاعبين مصريين عبر كل تاريخ الدوري الفرنسي، كان أولهم أنور الجميعي الذي تُوّج مع فريق سيت بلقب الدوري موسم 1933-1934، وأبرزهم على الإطلاق أحمد حسام ميدو الذي لعب لمارسيليا عام 2003.

حاليًا، ينشط المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد مع فريق نانت الفرنسي منذ صيف 2023.

سينضم محمد عبد المنعم ومصطفى محمد إلى معسكر منتخب مصر الذي يستعد لخوض مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث يلعب منتخب الفراعنة أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر/ أيلول تواليًا.

شارك: