نهائي جديد يفض الاشتباك بين الهلال وأوراوا بدوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-27 00:50
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة بين الهلال وأوراوا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد الصراع من جديد بين ناديي الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث يلتقي الفريقان على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية السبت 29 أبريل/ نيسان الجاري، في ذهاب نهائي المسابقة، قبل أسبوع من مواجهة الإياب على أرضية ملعب "سايتاما" 2002 باليابان.

ووصل الهلال إلى المباراة النهائية بعد اكتساحه الدحيل القطري في نصف النهائي، بانتصار عريض بنتيجة (7-0)، فيما حجز أوراوا بطاقة عبوره بعد تفوقه على حساب جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح (3-1)، عقب نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

ويسعى الهلال للتتويج باللقب الآسيوي للمرة الخامسة في تاريخه؛ ليُعزز "الزعيم" رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، بينما يسعى أوراوا للوصول إلى لقبه الثالث في المسابقة، والتساوي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، الذي تُوج من قبل 3 مرات.

ويعلم الهلال وأوراوا بعضهما البعض جيدًا؛ إذ سبق للعملاقين أن تقابلا في 4 مرات سابقة، كانت أيضًا من أجل الصعود على منصة التتويج في دوري أبطال آسيا، وذلك عامي 2017 و2019، ويترقب الكثيرون مشاهدة النهائي الثالث بين الكبيرين؛ لفض الاشتباك بين بطلي السعودية واليابان.

وتمكن أوراوا في المرة الأولى من الفوز على الهلال، مُحققًا اللقب القاري بعد العودة بتعادل ثمين ذهابًا (1-1)، وفي الإياب، وبينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي (0-0)، خطف أصحاب الأرض هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، وضمن التتويج باللقب على استاد سايتاما 2002.

الهلال أوراوا دوري أبطال آسيا ون ون winwin


وبعد عامين، استطاع الهلال أن يثأر من خسارته الأولى أمام أوراوا، حيث حسم مواجهة الذهاب على أرضه بنتيجة (1-0)، وفي مباراة العودة، قضى "الزعيم" تمامًا على أحلام "أحفاد الساموراي"، مُحققًا الفوز بنتيجة (0-2)؛ لينجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه آنذاك.

شارك: