نظارة مانشيني سبب تعثّر إيطاليا أمام البوسنة

2021-06-08 09:01
روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

اعترف مدرب منتخب إيطاليا روبيرتو مانشيني بارتكابه خطأ في تشكيلة الأتزوري التي تعادلت بهدف لمثله مع منتخب البوسنة في افتتاح مباريات دوري الأمم الأوروبية، والتي جرت على ملعب أرتيمو فرانكي في مدينة فلورنسا.

وتفاجأ الجميع عند دخول لاعبي الفريق الأزرق بوجود مدافع لاتسيو أتشيربي أساسيا في التشكيل؛ إذ إن كل المتابعين كانوا بانتظارعودة الثنائي ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، خاصة بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به مطلع الموسم الماضي والتي أبعدته عن الملاعب معظم فترات الموسم.

وذكر المدير الفني لبطل العالم أربع مرات بأنه شاهد القائمة الرسمية للمبارة التي أُرسلت للمنظمين، ولكنه لم يكن يرتدي نظارته، وهو ما جعله لا ينتبه لوجود فرانشيسكو كأساسي بدلا من كليني، وقال: "كان خطئي لقد أظهروا لي التشكيلة، لم أكن أرتدي نظارتي، وقلت فقط إنها جيدة. لم ألاحظ وجود أتشيربي هناك بدلاً من كيليني".

وتابع المدرب الأنيق حديثه: "على أي حال، كنا قد خططنا في الأصل للعب أتشيربي مباراة واحدة وكيليني أخرى، سألت جورجيو عما إذا كان يريد أن يلعب اليوم أو يوم الاثنين مع هولندا، وقال إنه يفضل اليوم، لم يكن الأمر كارثيا، لم اختر حارس مرمى بدلاً من مدافع، ليس هناك فرق كبير، لكن نعم، لقد كان خطأ".

وتلتقي إيطاليا بهولندا المتصدرة لفرق المجموعة بعد فوزها بهدف مقابل لا شيء على حساب بولندا على ملعب يوهان كرويف يوم الاثنين في ثاني لقاءات المجموعة الأولى؛ إذ يسعى مانشيني لعدم تكرار ما حصل معه في النسخة الماضية من البطولة عندما غادر المنافسات من الدور الأول.

شارك: