نص قانوني يمنع إدانة برشلونة في قضية نائب رئيس لجنة الحكام

2023-02-16 17:22
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية وجود نص قانوني يمنع إدانة نادي برشلونة الإسباني، بعد الاتهامات التي واجهها النادي بدفع 1.4 مليون يورو إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية بين عامي 2016 و2018، خوسي ماريا إنريكيز نيغرير.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن قانوني الرياضة والانضباط واضحان بشأن المخالفات التي يمكن التحقيق فيها، إذ لا يجوز تطبيق عقوبات رياضية أو تأديبية بناء على وقائع يتجاوز تاريخها لأكثر من ثلاث سنوات ماضية، حيث يُجرى حساب المدة من اليوم التالي لارتكاب المخالفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الواقعة تعود إلى مدة زمنية بعيدة، ومن ثم لا يجوز إدانة برشلونة، فيما يرجع جذورها إلى أن النادي الكتالوني دفع المبلغ المذكور على 3 دفعات لشركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسي ماريا الذي شغل منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين 1994 و2018، ثم توقفت مدفوعات البارسا بعد تقاعد خوسي من اللجنة عام 2018، بداعي ترشيد النفقات.

ومن جانبه أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا أكد فيه أنه منذ وصول الإدارة الحالية في مايو 2018، جرت الإطاحة بالحكم نيغريز، بالإضافة إلى ضرورة توقيع كل الحكام والمسؤولين عنهم وعناصر اللجان التأديبية على إقرار بالدخل الحقيقي حتى ولو كان غير متعلق بكرة القدم؛ وذلك لإثبات أي محاولة للتعرف على صلة ما يحصل عليه المسؤول بأي طرف من أطراف اللعبة، وأشار إلى أنه طلب معلومات من جميع أطراف القضية بما فيها برشلونة من أجل تقديمها للرأي العام.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة أصدر بيانًا أكد فيه أنه تلقى بيانات من الشركة تفيد بكيفية التعامل الاحترافي مع الحكام، وأن مجلس الإدارة سيضطر إلى اتخاذ إجراءات قانونية تحفظ صورة النادي إذا ما تعرضت لأي اهتزاز من جانب أي طرف من الأطراف، معربًا عن أسفه؛ لأن مثل هذه الأحداث تأتي في وقت يعيش فيه البلوغرانا أفضل لحظة في موسمه.

شارك: