التحقيق مع برشلونة لدفع "مليون يورو" لنائب رئيس لجنة التحكيم

2023-02-15 18:01
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخضع نادي برشلونة لتحقيق رسمي من الجهات المختصة، لدفعه مبلغ 1.4 مليون يورو إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية بين عامي 2016 و2018، خوسي ماريا إنريكيز نيغرير، حسب مصادر إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، اليوم الأربعاء.

وقالت "كادينا سير" إن برشلونة دفع المبلغ المذكور على 3 دفعات لشركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسي ماريا الذي شغل منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين 1994 و2018. حيث توقفت مدفوعات البارسا بعد تقاعد خوسي من اللجنة عام 2018.

وباشر المدعي العام الإسباني في القضية صباح الأربعاء، حيث أنكر خوسي تهمة تلقّي "رشوة" بطريقة غير مباشرة من برشلونة، في حين أكّد أنه تواصل مع إدارة النادي مرات عديدة لتقديم نصائح حول كيفية تعامل اللاعبين مع الحكّام في أثناء المباريات.

برشلونة يرد على الاتهامات

ورد برشلونة ببيان رسمي عصر الأربعاء على تلك المزاعم قائلًا: "يأسف برشلونة لنشر هذه المعلومات تحديدًا في وقت يمر به الفريق بأفضل مستوياته بالموسم. سيتخذ النادي الإجراءات القانونية ضد من يحاولون تشوية صورته".

وأضاف البيان: "استعان برشلونة في السابق بمؤسسة خارجية لتزويد النادي بمعلومات وبيانات فنيّة عن لاعبين شباب وامتد الأمر إلى تزويدنا بتقارير فنيّة عن التحكيم الاحترافي. هذه الأمور شائعة في عصر كرة القدم الاحترافية".

يحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بالموسم الحالي 2022-2023 برصيد 56 نقطة، بعيدًا بـ11 نقطة عن الملاحق ريال مدريد الذي تنقصه مباراة، ويواجه اليوم ضيفه إلتشي في ملعب "سانتياغو برنابيو".

شارك: