شبح ألماني يُلاحق المغربي نصير مزراوي في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
المغربي نصير مزراوي الظهير الأيمن لنادي مانشستر يونايتد (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن النجم المغربي، نصير مزراوي لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مهدد بكابوس عاشه قبل وقت ليس بالبعيد، عندما كان لاعبًا في صفوف بايرن ميونخ الألماني.

التحق مزراوي صاحب الـ26 عامًا بالشياطين الحمر في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من الفريق "البافاري" بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران من عام 2028، ونجح في تقديم نفسه بأفضل طريقة ممكنة في مبارياته الأولى مع مانشستر يونايتد.

خاض مزراوي 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومباراتين في الدوري الأوروبي، وحصل على تنقيط جيد في 3 مباريات، ليؤكد أنه أحد الانتدابات المهمة في قائمة المدير الفني الهولندي إيريك تين هاغ.

شبح ألماني يُلاحق المغربي نصير مزراوي في مانشستر يونايتد

ذكرت تقارير إخبارية ألمانية وإنجليزية، أن المدرب الألماني توماس توخيل، بات من المرشحين لتعويض تين هاغ، الذي يقترب من الإقالة بسبب سوء النتائج.

وفي حال تم تعيين توخيل مكان تين هاغ مدربًا للشياطين الحمر، رغم المنافسة الشرسة على هذا المنصب، فسيجد نفسه جنبًا لجنب مجددًا مع النجم المغربي نصير مزراوي الذي اشتغل معه في بايرن ميونخ.

عاش مزراوي علاقة متوترة مع توخيل في بداية الأمر مع عملاق الكرة الألمانية، بعدما أجلسه في كرسي الاحتياط، ووضعه كخيار ثالث، ليخرج النجم المغربي بتصريحات مثيرة حول موقف المدرب.

تدارك توخيل الموقف بعد ذلك، ليمنح نصير مزراوي الثقة الكاملة ويعتمد عليه أساسيًا بتشكيلة الفريق، ويعتبره أحد الحلول الهامة في نظام لعبه، لكن وصوله إلى يونايتد سيُحرك الجرح القديم للنجم المغربي.

تبقى حظوظ توخيل غير قوية في قيادة مانشستر يونايتد، حيث يُعد النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي، مساعد تين هاغ الحالي، الأوفر حظًا لتولي المهمة، لكن إدارة يونايتد لم تُبدِ شيئًا للعلن حتى الآن.

مزراوي يغيب عن منتخب المغرب

قرر وليد الركراكي (49 عامًا)، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، استدعاء الظهير الأيسر لنادي الرجاء البيضاوي، يوسف بلعمري (26 عامًا)، في آخر لحظة لخوض المعسكر التدريبي في الرباط، استعدادًا لمباراتي أفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب 2025.

وجاء استدعاء بلعمري لتعويض نصير مزراوي الذي يُعاني من إصابة حرمته من مرافقة منتخب المغرب في المعسكر الإعدادي الحالي.

شارك: