نجم ميلان: رفضت الإغراءات المالية للعب في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 18:39
النيجيري صامويل تشوكويزي لاعب ميلان الإيطالي ينتهي عقده مع ناديه في عام 2028 (x/acmilan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف صامويل تشوكويزي جناح نادي ميلان الإيطالي عن تفاصيل العرض المُربح الذي رفضه من أحد أندية دوري روشن السعودي حتى يتمكن من الانضمام إلى فريق "الروسونيري".

وفي حديثه خلال مقابلة مع صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت"، أوضح الجناح النيجيري أنه أُتيحت له الفرصة لترك كرة القدم الأوروبية، وكسب المزيد من المال في دوري روشن السعودي قبل عام واحد.

وكان تشوكويزي يلعب لفياريال في ذلك الوقت، وأوضح اللاعب أن العامل المادي لم يكن دافعه قائلاً: "المال؟ لو كانت هناك مشكلة لكنت قد ذهبت إلى السعودية. قبل عام كانوا يريدونني".

ولم يذكر اللاعب اسم النادي الذي طلب ضمه أو مقدار الأموال التي عُرضت عليه، ولكن عندما تم الضغط عليه قال: "صافي 10 ملايين يورو لكل موسم؟ لا لا، لقد كان أكثر من ذلك بكثير".

وأكد تشوكويزي أن وكيله قدم له هذا العرض المُربح من دوري روشن السعودي لكنه كان يركز فقط على الانتقال إلى ميلان في تلك المرحلة حيث كان اهتمامهم واضحًا، مُختتمًا بقوله: "الشيء الأكثر أهمية الآن هو أن أؤمن بنفسي، ما زلت شابًا، وأريد أن أحقق ما أريده.. يجب أن أبقى في أوروبا".

وتعاقد ميلان مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من فياريال الإسباني، وينتهي عقد تشوكويزي في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وبرفقة "الروسونيري"، خاض الجناح الدولي النيجيري 33 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن تشوكويزي من هز الشباك 3 مرات، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة.

دوري روشن السعودي يضم العديد من نجوم العالم

كانت بطولة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

يوم التأسيس النصر كريستيانو رونالدو الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى نادي الهلال، بطل المسابقة خلال الموسم الماضي.

شارك: