نجم منتخب تونس على أعتاب نيس الفرنسي.. ولكن!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
علي العابدي لاعب منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة السبت 31 أغسطس/ آب، إن فريق نيس تفاوض مع أحد لاعبي منتخب تونس للتعاقد معه في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الحالي 2024، بعد يوم واحد من ضم الفريق للاعب المصري محمد عبد المنعم.

نيس أعلن عن تعاقده مع قلب الدفاع الدولي المصري عبد المنعم قادمًا من الأهلي في صفقة بلغت قيمتها المالية قرابة 4.5 مليون يورو، وبعقد يمتد إلى صيف 2028، حيث خرج اللاعب الشاب للاحتراف الأوروبي لأول مرة في مسيرته.

وبعد جلب عبد المنعم وتعزيزات قوية أخرى هذا الصيف، تحدثت تقارير فرنسية عن رغبة إدارة نيس في التعاقد مع المزيد من الصفقات قبل غلق الميركاتو، والحديث عن أحد النجوم المخضرمين في منتخب تونس الأول.

نجم منتخب تونس كان على أعتاب نيس

ووفقًا لمنصة (FootNormand) الفرنسية، فإن مدافع منتخب تونس ونادي كان الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية، علي العابدي، كان قريبًا من المغادرة في الساعات الأخيرة من الميركاتو، والانتقال إلى نيس، غير أن ناديه وقف بقوة في وجه الصفقة.

ضغط العابدي (30 عامًا) على إدارة كان للسماح بالرحيل إلى نيس، لكن النادي النورماندي عارض الصفقة شكلًا وموضوعًا وأجبر اللاعب على البقاء ضمن صفوفه في الموسم الجديد، مع ملاحظة أن عقد العابدي مع كان يمتد إلى صيف 2025.

من المعلوم أن سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الفرنسي قد أغلق نوافذه مع نهاية يوم الجمعة 30 أغسطس، حيث كان يمني العابدي النفس بحدوث الصفقة في الساعات الأخيرة من الميركاتو، لكن غلق السوق كان أسرع من أمنياته.

وفق وسائل إعلام، فقد قاطع العابدي تدريبات فريق كان بداية من يوم الثلاثاء الماضي للضغط على الإدارة للسماح برحيله إلى نيس، وكان الرد من النادي باستبعاده من مباراة الجولة الثالثة أمام أنيسي والتي انتهت بالتعادل 1-1 الجمعة.

ينشط العابدي للموسم الثالث تواليًا بقميص فريق كان، بعدما وفد إليه صيف 2021 قادمًا من باريس إف سي في صفقة انتقال مجانية، وقد ظهر خلال تلك الفترة في 99 مباراة بكل البطولات، مقدمًا 25 مساهمة تهديفية.

ويعد علي العابدي أحد نجوم المنتخب التونسي في الفترة الأخيرة، رغم أنه بدأ مسيرته الدولية متأخرًا للغاية بعمر 27 عامًا، حيث لعب أول مباراة بقميص نسور قرطاج في مارس/ آذار 2021 مع المدرب السابق منذر الكبير.

إجمالًا، يحظى العابدي بمسيرة جيدة مع منتخب تونس الأول، فقد خاض بقميصه 28 مباراة وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 4 تمريرات حاسمة، وشارك مع نسور قرطاج في كأس العالم قطر 2022، وكأس أمم أفريقيا 2021 و2024.

شارك: