نجم منتخب العراق يهاجم "أبواق الفتنة" قبل كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 00:25
نجم منتخب العراق لكرة القدم أمير العماري (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم لاعب منتخب العراق والمحترف في صفوف هالمستاد السويدي، أمير العماري، فئة من الشارع الرياضي العراقي أطلق عليهم وصف "أبواق الفتنة".

ودخل العماري (26 عامًا) قائمة منتخب العراق الرسمية لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، والتي تقام في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 12 فبراير/ شباط المقبل.

وقال العماري خلال بث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنّ "هناك فئة من الصحفيين والشارع الرياضي العراقي يتحدثون عن الفرق بين اللاعب المحلي والمغترب في منتخب العراق، للأسف هذه الفئة تهدف إلى الفتنة ولن تجني شيئًا مما تهدف الوصول إليه".

نجم منتخب العراق يتحدّى "أبواق الفتنة"

كما أوضح نجم منتخب العراق بالقول: "مؤخرًا تمّ سؤالي عن الفرق بين المحلي والمغترب وكان ردّي حازمًا بهذا الصدد، لأننا إخوة ولا يوجد فرق بين اللاعبين، كلنا نمثّل منتخب العراق وإن لم تكن بيننا علاقات أخوية فكيف سنلعب كرة القدم سوية!، للأسف من يحاول خلق الفتنة هي فئة لا تفقه شيئًا في كرة القدم".

وعن علاقته بزميله المحترف في أوتريخت الهولندي زيدان إقبال، قال العماري: "إقبال أتواصل معه أحيانًا، اللاعب مرّ بفترة صعبة جدًا؛ لكنه خاض التدريبات على مستوى عالٍ للعودة بشكل جيد، إنه لاعب موهوب ومن المهم جدًا أن يلعب مع الفريق الأول في أوتريخت وفي دوري جيد مثل الهولندي".

وبحديثه عن حظوظ منتخب العراق في بطولة كأس آسيا قطر 2023، أكد العماري أنّ "المنتخب قادم إلى كأس آسيا من أجل المنافسة وهو لا يهاب من أحد، نحن نؤمن بحظوظنا ولعبنا مع منتخبات قوية للغاية مسبقًا وسندخل البطولة لتشريف العراق وتمثيله خير تمثيل".

وعن مواجهة المنتخب الياباني، أكد العماري أنّ "العراق لا يهاب اليابان، نعم هو منتخب كبير ونتائجه رائعة؛ لكن ما الفائدة من دخول كأس آسيا ونحن نخاف؟ على العكس نحن نؤمن بحظوظنا، قد يكون الانتصار على اليابان صعبًا لكنه ليس مستحيلًا".

وفيما يخص مستقبله مع هالمستاد، أوضح العماري قائلًا: "أدرس عرضًا من دولة أوروبية أخرى، وسنرى ما سيحدث في قادم الأيام".

يذكر أنّ منتخب العراق ينافس في المجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

ويستهل منتخب العراق مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي، بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

شارك: