نجم منتخب الجزائر لم يتلق رواتبه في السعودية منذ 6 أشهر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 01:29
أرشيفية- من تدريبات منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت وسائل الإعلام الفرنسية عن مواجهة نجم منتخب الجزائر هاريس بلقبلة لمشكلة حقيقية برفقة ناديه أُحد، الناشط في الدرجة الثانية السعودية، بسبب عدم حصول اللاعب على رواتبه لفترة طويلة.

وانتقل بلقبلة (30 عامًا) إلى صفوف نادي أُحد السعودي شهر سبتمبر/أيلول الماضي ضمن صفقة انتقال حر بعد رحيله عن ناديه السابق ستاد بريست.

وتعد هذه أول تجربة يخوضها الدولي الجزائري في الدوريات العربية، وفي المملكة العربية السعودية تحديدًا، بعد أن لعب من قبل في فرنسا فقط مع أندية أوبرفيلييه، وتور إف. سي، وفالينسيان، بالإضافة إلى ستاد بريست.

نجم منتخب الجزائر بلقبلة لم يحصل على رواتبه منذ فترة طويلة

وذكرت صحيفة "L'équipe" الفرنسية أن نجم منتخب الجزائر بلقبلة لم يحصل على رواتبه مع نادي أُحد السعودي منذ 6 أشهر، وتحديدًا منذ شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأشار ذات المصدر إلى أن الدولي الجزائري واصل اللعب مع فريقه السعودي، رغم عدم تلقيه أجوره لفترة طويلة، ومواجهته لوضعية صعبة خلال تجربته الحالية في المملكة العربية السعودية.

وبسبب هذه الوضعية الصعبة قرر محامي اللاعب إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم ونادي أُحد، ويحق للاعب حسب قوانين "فيفا" إنهاء عقده مع الفريق السعودي إذا لم يسدد رواتبه في ظرف 15 يومًا.

ويملك نادي أحد -وفقًا لذات المصدر- فرصة حتى تاريخ 19 يونيو/حزيران الحالي لتسديد رواتب بلقبلة وحل مشكلته، وفي حال عدم قيامه بذلك فإن الدولي الجزائري يحق له الرحيل عن صفوفه والذهاب إلى أي نادٍ آخر ابتداء من يوم 1 يوليو/تموز القادم.

للتذكير فإن بلقبلة لم يستدع إلى منتخب الجزائر منذ عهد المدرب السابق بلماضي، وتحديدًا منذ معسكر شهر يونيو/حزيران 2023، حيث لعب المباراة ضد أوغندا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024، فيما بقي على مقاعد البدلاء خلال اللقاء الودي أمام تونس.

وشارك نجم منتخب الجزائر بلقبلة مع منتخب "محاربي الصحراء" في كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، وودع البطولة حينها مع منتخب بلاده من الدور الأول؛ لكنه غاب عن قائمة "الخضر" في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، علما أنه خاض 11 مباراة دولية، تمكن فيها من تقديم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: