رغم فشل تجربة قديورة.. بلوزداد يصّر على ضم هاريس بلقبلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 18:17
أرشيفية- الدولي الجزائري هاريس بلقبلة لاعب فريق أحد السعودي السابق (Instagram/Haris_belkebla)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص لموقع "winwin" أن الدولي الجزائري، هاريس بلقبلة في طريقه للانضمام إلى نادي شباب بلوزداد خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تقدم المفاوضات بين وكيل أعماله وإدارة النادي الجزائري، التي تصّر على ضم لاعب خط الوسط المدافع بأي ثمن.

ويوجد هاريس بلقبلة (30 عامًا) في وضعية لاعب حُر، بعد مغادرته لنادي أحد السعودي قبل انتهاء عقده الشهر الماضي، لعدم تحصله على مستحقاته المالية لأزيد من 6 أشهر، وتقدمه بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الخصوص، الأمر الذي سيغني إدارة شباب بلوزداد عن تسديد مبلغ ضخم للحصول على ورقة تسريحه.

ولعب الدولي الجزائري في صفوف أندية أوبرفيل وتور وستاد بريست الفرنسية، وأحد السعودي، لكن الفترة الأفضل كانت مع نادي بريست، الذي لعب معه في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، فخلال خمسة مواسم كاملة شارك بلقبلة مع بريست في 167 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف.

وتم استدعاء هاريس بلقبلة لأول مرة لمنتخب الجزائر شهر يونيو/ حزيران من عام 2019، حيث شارك منذ ذلك التاريخ في 11 مباراة، قدم خلالها تمريرة حاسمة واحدة.

إدارة شباب بلوزداد تصّر على ضم هاريس بلقبلة

وقال المصدر الذي تحدث إلى "winwin" إن إدارة شباب بلوزداد تصّر على ضم هاريس بلقبلة، خاصة بعد أن فشلت في ضم لاعبها السابق، زكرياء دراوي، الذي اختار الانضمام إلى نادي مولودية الجزائر، وعليه فهي ترى أن بلقبلة سيكون البديل المثالي له من أجل التصالح مع أنصارها الغاضبين، بعد تفويت صفقة دراوي.

هدف رائع للنجم الجزائري بلقبلة

وتابع المصدر التأكيد على أن هاريس بلقبلة لم يكن متحمسًا في البداية للعب في الدوري الجزائري للمحترفين، وكان يفضل العودة لأوروبا، لكن شّح العروض وعدم جديتها دفعه للالتفات نحو الدوري الجزائري، الذي كان مطلوبًا فيه من طرف ناديي شباب بلوزداد ومولودية وهران.

ويتوقع أن يطالب بلقبلة براتب شهري كبير في نادي شباب بلوزداد، كما حدث العام الماضي عندما ضم بلوزداد لاعبين من الحرس القديم لمنتخب الجزائر، عدلان قديورة ووهاب رايس مبولحي، رغم أن اللاعبين المذكورين فشلا في تقديم الأداء المنتظر منهما طوال الموسم.

واستغرب مشجعو نادي شباب بلوزداد إصرار إدارة ناديهم على ضم بلقبلة، رغم فشل تجربة عدلان قديورة الموسم الماضي (يلعبان في نفس المركز)، وتوقعوا فشل الصفقة بشكل مبكر، من منطلق تراجع مستويات بلقبلة وعدم معرفته للدوري الجزائري، وهو الذي قضى أغلب مسيرته الكروية في فرنسا.

ويوجد بلقبلة، حسب المصدر ذاته دائمًا، في الجزائر لإنهاء جميع تفاصيل العقد الذي سيربطه بنادي شباب بلوزداد، الذي لا يزال يبحث عن تعزيز صفوفه بأحسن الصفقات تحسبًا للموسم المقبل.

شارك: