قلق كبير في برشلونة بسبب لامين يامال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
من مشاركة لامين يامال مع منتخب إسبانيا أمام صربيا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش برشلونة حالة من القلق على نجمه الصاعد لامين يامال (17 عامًا)، الذي بات عرضة لتلقي الكثير من الضربات، بواسطة مدافعي المنافسين، سواءً كان ذلك في مباريات البرسا، أو خلال لقاءات منتخب إسبانيا.

ويحضر يامال حاليًا في معسكر منتخب إسبانيا، وقد شارك لمدة 90 دقيقة خلال تعادل "لا روخا" من دون أهداف (0-0) مع صربيا، بمستهل مشوار الفريقين ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-25.

وتعرض يامال لـ3 أخطاء في مباراة صربيا، أحدها كاد يتسبب في إصابة بالغة للاعب برشلونة، الذي عانى قبل المواجهة من آلام في ربلة الساق، لكن مدرب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، قرر إشراك الجناح الأيمن طوال اللقاء.

وتعرض دي لا فوينتي لبعض الانتقادات من جماهير برشلونة، وقد خرج المدرب الإسباني في تصريحات صحفية، قال فيها إنه من حسن حظ البرسا أن النادي يملك لاعبًا بمستوى يامال، الذي يخوض الكثير من المباريات صحبة فريقه القومي.

واستنكر دي لا فوينتي ما يُقال عن إشراكه يامال لمدة 90 دقيقة أمام صربيا، مُشيرًا إلى أن الموسم ما يزال في بدايته، ما يعني أن اللاعبين يكونون "مرتاحين"، مقارنةً بما يحدث في شهور أخرى قادمة.

ومن المُتوقع أن يكون لامين يامال حاضرًا في تشكيلة إسبانيا الأساسية، أمام سويسرا، اليوم الأحد، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وستراقب جماهير برشلونة هذه المباراة بقلق كبير، من إمكانية تعرض يامال للمزيد من الأخطاء، بسبب طريقته في اللعب، والتي تعتمد على مراوغة اللاعبين والركض بالكرة.

لامين يامال ضمن الأكثر تعرضًا للأخطاء في الدوري الإسباني

ولا يقتصر تعرض يامال لأخطاء كثيرة، على حضوره مع منتخب إسبانيا؛ حيث يحتل الجناح الصاعد المركز الثالث في ترتيب اللاعبين الأكثر تعرضًا للأخطاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، بإجمالي 11 خطأ.

وترى صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الأمر مقلق، لكنه يبدو طبيعيًا، بالنظر لأن يامال هو اللاعب الأكثر قيامًا بمحاولات المراوغة في بطولة الدوري (31)، واللاعب الأكثر تقديمًا للتمريرات الحاسمة (4).

يُذكر أن برشلونة حقق 4 انتصارات، في 4 جولات لُعبت ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن، ليتصدر الفريق الكتالوني جدول الترتيب، بالعلامة الكاملة من النقاط (12).

شارك: