نجم الهلال ممنوع من نيوكاسل بقرار من البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-21 19:57
جانب من التدريبات الجماعية للاعبي الهلال السعودي (X/Alhilal_FC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد ممثلو أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعًا بأحد الفنادق في لندن لمناقشة العديد من القضايا، على رأسها العقوبات المحتملة على الأندية لخرق قوانين اللعب المالي النظيف وإقرار المزيد من القوانين التي تضمن التنافس العادل.

وجاء الاجتماع بعد أربعة أيام فقط من صدمة إيفرتون الذي تعرّض لخصم 10 نقاط من رصيده بسبب خرق القواعد المالية، إضافةً إلى التحقيق في ما لا يُقال عن 115 مخالفة مالية ارتكبها مانشستر سيتي.

وهناك موضوع آخر مطروح للنقاش على طاولة ممثلي البريميرليغ، يتمثل في الحظر المؤقت لإعارة اللاعبين من الأندية التي لديها نفس الملاك؛ وذلك بعد ارتباط نيوكاسل بمحاولة استعارة لاعبين من الدوري السعودي في يناير القادم لتعزيز صفوفه، بالتزامن مع اعتراف إيدي هاو بأنه معجب بالبرتغالي روبن نيفيز لاعب الهلال.

ويستهدف نيوكاسل تعزيز صفوفه بلاعب وسط في الميركاتو الشتوي القادم بعد خسارته خدمات لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي الذي يقضي عقوبة الإيقاف لمدة 10 أشهر بسبب مخالفة قوانين المراهنات.

من المقرر إجراء تصويت على حظر مؤقت للاعبين المعارين من الأندية التي لها نفس الملاك، علمًا أن نيوكاسل والهلال مملوكان لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ويحتاج أي تغيير في قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز إلى موافقة أغلبية الثلثين من أعضائه العشرين للحصول على الموافقة، ومن المرجح أن يتم تمرير القرار، وفقًا لما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعني ذلك أنّ فرص نيوكاسل في التعاقد مع نيفيز قد تنتهي بالفعل، إذ من المتوقع أن يبقى لاعب خط الوسط البرتغالي في الهلال بعد يناير المقبل عند فتح فترة الانتقالات الشتوية.

واكتسب نيفيز أهمية كبرى منذ أن فقد الهلال نيمار بسبب إصابة خطيرة في الركبة، كما أنّ سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وهو أحد صفقات الهلال الكبرى، يغيب أيضًا بسبب الإصابة.

وأشارت الصحيفة البريطانية واسعة النطاق إلى أن الأندية الإنجليزية ستتطلع إلى الضغط على "الستة الكبار" للمساهمة بشكل أكبر في صندوق إنقاذ بقيمة 130 مليون جنيه إسترليني لرابطة الدوري الإنجليزي.

شارك: