نجم النصر السعودي يعلن اعتزاله دوليًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
من احتفال لاعبي النصر السعودي عقب تسجيلهم هدفًا في إحدى المباريات (facebook/Cristiano)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نجم النصر السعودي "لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش" اعتزاله اللعب الدولي، مكتفيًا بـ99 مباراة دولية خاضها مع منتخب كرواتيا الأول، على مدار 10 أعوام كاملة.

وخاض بروزوفيتش مباراته الدولية الأولى مع منتخب كرواتيا يوم 7 يونيو/ حزيران 2014، ضد أستراليا، فيما ظهر بصحبة فريقه القومي لآخر مرة، في التعادل 1-1 مع إيطاليا، برسم الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وخلال مسيرته مع منتخب كرواتيا، تمتع بروزوفيتش بتحقيق إنجازات مهمة، على شاكلة حصد المركز الثاني في نهائيات كأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2022-23، بالإضافة إلى احتلال المركز الثالث في مونديال قطر 2022.

لكن الخروج المبكر من دور المجموعات ليورو 2024، كان بمثابة فصل النهاية الحزينة لمسيرة بروزوفيتش الدولية؛ حيث قرر لاعب النصر السعودي التوقف عن تمثيل كرواتيا.

وكتب بروزوفيتش منشورًا عبر منصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي؛ حيث وجّه شكره إلى منتخب كرواتيا بكل أفراده، إضافة إلى الاتحاد الكرواتي للعبة، معبرًا عن سعادته بما آلت إليه مسيرته الدولية خلال السنوات العشرة الأخيرة.

كيف سيستفيد النصر السعودي من قرار بروزوفيتش؟

ويعتقد مراقبون أن اعتزال بروزوفيتش دوليًا، سيمنح اللاعب صاحب الـ31 عامًا مساحة كبرى للتركيز على ناديه النصر؛ إذ يسعى أصفر العاصمة للتتويج بالبطولات خلال المرحلة القادمة.

وانضم بروزوفيتش إلى النصر صيف العام الماضي، قادمًا من إنتر ميلان. وإحصائيًا، خاض الدولي السابق 43 مباراة بقميص "العالمي"، مُسهمًا بـ17 هدفًا (سجّل 5 أهداف، قدّم 12 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد بروزوفيتش مع النصر حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، فيما تُقدَّر قيمته السوقية حاليًا بـ16 مليون يورو، طبقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

شارك: