نجم المنتخب السوداني "الرحالة" ينضم إلى صفوف الهلال الليبي 

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 13:53
نجم المنتخب السوداني "الرحالة" شرف الدين شيبوب في تجربة احترافية جديدة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم نجم المنتخب السوداني شرف الدين شيبوب لنادي الهلال بنغازي الليبي قادمًا من الجيش الرواندي، بعقد يمتد لعامين، ملتحقًا بركب عدد كبير من اللاعبين السودانيين المحترفين في الدوري الليبي.

وأغرى قرار معاملة اللاعب السوداني معاملة اللاعب المحلي، والنجاح الكبير للاعبين السودانيين بالدوري، الأندية الليبية في إبرام تعاقدات مع عدد كبير من نجوم الكرة السودانية، وذلك في ظاهرة استثنائية، بعد الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023، وأسهم الجزولي نوح وبخيت خميس القادمان من نادي المريخ السوداني في تتويج فريقهما النصر بلقب الدوري، كدليل على النجاح.

نجم المنتخب السوداني لا يمل التنقل بين الأندية

وحطّم شيبوب الرقم القياسي للاعبين السودانيين في التنقل بين الأندية العربية والأفريقية، حيث ارتدى قميص المهدية والموردة والمريخ والهلال، فأندية شبيبة القيروان التونسي وسيمبا التنزاني وشباب قسنطينة الجزائري ومستقبل المرسى التونسي وكيفو سبورت الرواندي والطلبة العراقي والجيش الرواندي، لتطلق عليه الجماهير السودانية لقب "الرحالة" بسبب كثرة تنقله بين الأندية.

ويعد نجم المنتخب السوداني شيبوب دائم الوجود رفقة "صقور الجديان"، حيث استدعاه المدرب كواسي أبياه ليشارك في مباريات تصفيات كأس العالم 2026, قبل أن يعود لفريقه الجيش، وينتقل منه ليخوض تجربة جديدة بالدوري الليبي رفقة نادي الهلال بنغازي.

يشار إلى أن منتخب السودان سيخوض مباراتين أمام النيجر وأنغولا تواليًا في الفترة من 2  إلى 10 سبتمبر/ أيلول القادم، في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب عام 2025.

يذكر أن منتخب صقور الجديان والأندية السودانية تخوض مبارياتها خارج البلاد، بسبب الحرب التي نشبت منتصف أبريل 2023.

شارك: