نجم المريخ لـwinwin: جاهزون للتحديات وينتظرنا موسم صعب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-15 23:39
النجم السوداني وجدي عوض صانع ألعاب المريخ (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن وجدي عوض، صانع ألعاب المريخ، قبولهم للتحدي في الموسم الجديد، مؤكدًا أنّه سيكون الأصعب في تاريخ الكرة السودانية، ومشيرًا إلى أنّ الجيل الحالي أو حتى الأجيال السابقة لم تعش حربًا داخل العاصمة الخرطوم، مبينًا أنّ الظروف في الوقت الراهن تضاعف من الصعوبات التي كانت موجودة بالأساس، وتتمثل في ضعف الإمكانات بالمقارنة مع أندية منافسة ترصد لهم ميزانيات عالية.

وقال عوض في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "في المريخ أثبتنا أننا على قدر التحدي في مواقف كثيرة خلال السنوات الأخيرة وتجاوزنا ظروفًا صعبة وقاسية ربما لا تستطيع تجاوزها أندية عالمية في بعض المباريات، فقدنا أكثر من 9 لاعبين أساسيين وصمدنا وحققنا الفوز واعتبر هذا الموسم مختلفًا واستثنائيًّا بالنظر إلى ظروف الحرب. كل الأجيال المتعاقبة لم تشاهد حربًا ولم تسمع دوي القنابل مثلما حدث مؤخرًا، أعتقد أن الصعوبات ستكون مضاعفة ولكننا دائمًا جاهزون".

واعتبر "هندسة" أن التنافس سيكون صعبًا في خط وسط المريخ في الموسم المقبل، وقال: "المريخ يحتكم على خط وسط هو الأقوى من بين جميع الأندية السودانية، وعندما نتحدث عن لاعبين بقيمة التش ومحمد الرشيد والسماني الصاوي والتكت وعمار طيفور فقطعًا جميعهم يستطيعون الظهور في التشكيلة ومؤهلين كفاية لقيادة الفريق، أعتقد أن المنافسة ستكون صعبة ولكنها ستصب في مصلحة الفريق".
 
ورأى عوض، المُلقب بـ"هندسة"، أنّ نجوم المريخ أثبتوا قيمتهم الفنية الكبيرة، وقال: "خلال المواسم الأخيرة تجاوزنا الغيابات والإصابات المؤثرة التي لحقت بكبار اللاعبين، وخضنا مباريات صعبة أمام أندية من العيار الثقيل على ملاعبها ذهابًا وإيابًا مثل الأهلي المصري، وخضنا كل مبارياتنا الأفريقية خارج ملعبنا، كما أن الفريق مر بظروف إدارية معقدة وخاض مباراة الديربي أمام الهلال بلا مجلس إدارة، وصمد الفريق ورفض الخسارة، أعتقد أننا برهنا على قيمتنا بالدليل والبرهان".
 

ونفى اللاعب ما تردد عن خلافات بين بعض اللاعبين وبين مدرب الفريق السابق ريكاردو، وقال: "ليست هناك خلافات، للبرازيلي فلسفته، أبعد بعض اللاعبين لفترات طويلة وعاد ودفع بهم في مباريات صعبة".

وأردف: "المريخ فريق مختلف يتميز بنسيج اجتماعي مترابط، من السهولة أن ينسجم أيّ وافد جديد مع المجموعة، الترحيب يكون كبيرًا، تهمنا مصلحة الفريق أولًا. الجماهير ومحبو النادي يلتفون حولنا في كل المواقف الصعبة، لا نلتفت ولا تهمنا أيّ صراعات أو خلافات إدارية نركز في الملعب فقط، وندرك حدودنا جيدًا، كما أن التعامل مع المدربين دائمًا مميزًا، بل إن بعضهم ما يزال على علاقة جيدة بالفريق، فالمدرب التونسي يامن الزلفاني يتحدث عن فترته بالمريخ بسعادة كبيرة، وذلك في صفحته الشخصية على السوشيال ميديا، كدليل على ما وجده بالبلاد وعلى علاقته الطيبة مع الجميع، الحقيقة أن المريخ فريق متميز ومختلف".

"هندسة" يعلق على مجموعة السودان في تصفيات المونديال

اعتبر عوض أنّ مجموعة السودان في تصفيات كأس العالم تُعد الأصعب من بين كل المجموعات، وقال: "وجود السنغال -بطل أفريقيا- على رأس المجموعة دليل على قوتها، كما أن الكونغو وموريتانيا وتوغو منافسون من العيار الثقيل، أما مواجهة منتخب جنوب السودان فاعتبرها تاريخية وعاطفية بكل المقاييس وستكون ذات طابع خاص لخصوصية العلاقة بين البلدين، قبل سنوات قليلة كنا شعبًا واحدًا وبلدًا واحدًا، أعتقد أننا نحتاج لمجهود مضاعف وإعداد مختلف وتركيز عال لنتجاوز هذه المنتخبات".
 
وكشف عوض أن إعداد الفريق سيبدأ في الفترة المقبلة، وقال: "في الفترة المقبلة سنبدأ الإعداد، القاهرة ليست غريبة علينا كانت بداية لنا في كل المواسم الماضية، ونأمل الاستفادة القصوى من فترة الإعداد، حتى نتمكن من مقابلة التحديات التي تنتظرنا".

شارك: