مدافع المريخ: ينتظرنا موسم صعب ونطمح لبلوغ دور المجموعات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-09 16:37
حمزة داوود مدافع المريخ والمنتخب السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال حمزة داوود قلب دفاع المريخ والمنتخب السوداني إن الموسم المقبل سيزداد صعوبة بفعل التعقيدات التي فرضتها الحرب على موقف الأندية والمنتخبات، مؤكدًا أن فريقه سيحتاج إلى مجهود مُضاعَف من أجل الوصول إلى مرحلة المجموعات في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

وكشف اللاعب عن صعوبات بالغة واجهت الجميع خلال فترة الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي، مبينًا أنها تسببت في خسارة المنتخب لمباراته أمام موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وقال داوود في حديث خاص لمنصة winwin: "أعتبر أن فترة الحرب الأصعب في تاريخ الشعب السوداني، وخلالها كنا مُجبرين على خوض مباراة صعبة للغاية أمام موريتانيا، وبإعدادٍ لم يتجاوز 20 يومًا، افتقدنا التركيز في المباراة، ورغم اجتهدنا؛ لم نوفق، أعتقد أن الظروف التي أحاطت بنا تسببت بشكل مباشر في خسارتنا المباراة، نتمنى أن تزول هذه الكارثة قريبًا، وتنتهي الحرب حتى يستعيد الشعب السوداني عافيته".

وتوقع اللاعب أن تتواصل معاناة الأندية والمنتخبات السودانية حال استمرار الحرب، وقال بهذا الصدد: "خلال السنوات الماضية اعتاد الجميع على مشاهدة المريخ والهلال في مجموعات الأبطال، صحيحٌ أننا لم نحقق النتائج الجيدة؛ لكننا قدمنا مستويات جيدة نسبيًّا، ونافسنا على بطاقة التأهل، أتوقع موسمًا صعبًا بكل المقاييس، فالظروف ليست مثالية، الجميع سيكونون قلقين على أسرهم في هكذا ظروف، نعلم أننا لن نستسلم؛ لكن أعتقد أن الموقف سيكون أشد صعوبة مقارنةً بالمواسم الماضية، وبالنظر إلى الظروف التي تحيط بنا".

وكشف قلب دفاع المريخ عن طموحات فريقه في الموسم الجديد، لا سيما في دوري أبطال أفريقيا، وقال عن هذا الأمر: "نأمل الاستمرار في المجموعات كطموح مبدئي، فالجماهير اعتادت مشاهدتنا في المجموعات؛ ولن يقبلوا بأقل من ذلك، علينا أن نأخذ الأمور بالجدية الكافية، ونبرهن على قيمتها الكبيرة وقدرتنا على تجاوز كل الصعاب".

ووصف اللاعب زملاءه في المريخ بالأبطال وقال: "خلال آخر 3 نسخ من دوري أبطال أفريقيا خضنا مبارياتنا خارج ملعبنا، لم تشغلنا الصراعات الإدارية، ولم تؤثر فينا الغيابات المتكررة بسبب الإصابات، لأننا ركزنا في الملعب فقط، نحن نعرف أن ما يجري خارجه لا يعنينا".

وأضاف: "بالتأكيد الاستقرار الإداري والفني مهم ومطلوب؛ لكنه لم يُشكّل عقبة أمامنا فوصلنا إلى مرحلة المجموعات، وتفوقنا على بعض الأندية بغض النظر عن افتقادنا ميزة الأرض والجمهور، وحال خضنا مبارياتنا على ملعبنا فالمعطيات كانت ستتغير كثيرًا؛، لكننا قدمنا مباريات متميزة أمام أندية متمرسة تفوقنا جاهزية، وخاضت مبارياتها على ملاعبها".

أسرار التألق

وكشف حمزة داوود عن أسرار تألقه وتميزه مع فريقه والمنتخب السوداني ليصبح أحد الركائز الأساسية، موضحًا: "وجدت الفرصة في المشاركة مع فريقي والمنتخب، وخضت القسم الأول من الممتاز بأكمله في التوليفة الأساسية، وشاركت أساسيا كذلك مع المنتخب في مختلف البطولات".

وأضاف: "اجتهدت بشدة وركزت كثيرًا، ووُفِّقتُ في الكثير من المباريات وحصلت على الإشادة من الطاقم الفني ومن الجماهير ومن الإعلام فكانت دافعًا لي لتقديم الأفضل، لا أقول إنني حققت كل طموحاتي، فالاستمرار على التميز والمشاركة أساسيًّا في وجود مدافعين كبار أصعب بكثير، ويحتاج مزيدًا من الاجتهاد، أتعهد للجماهير بالمواصلة وتقديم الأفضل في الموسم المقبل".

وحول أسرار نجاح نجوم "الخرطوم الوطني" بفريقه المريخ بوجود 5 لاعبين بالتشكيلة الأساسية للفريق، علّق داوود بالقول: "الكوماندوز يمثل مدرسة خاصة في استكشاف النجوم، وجودي إلى جانب صلاح الدين نمر وبيبو ووجدي والتش، وهم يمثلون ركائز أساسية بالمريخ والمنتخب دليل على تميزهم وعلى نجاح الخرطوم الوطني، أتمنى عودته إلى الدوري الممتاز مرة أخرى".

وعن اللاعب الذي يتمنى مشاهدته دائمًا في المباريات، قال: "زميلي أحمد حامد التش إنه يمثل موهبة استثنائية، لاعب يتمتع بأسلوب متفرد ويسارية ساحرة، أتمنى أن تبتعد عنه الإصابات، فقد أنهكته للغاية".

واختتم داوود حديثه بالقول: "التش لاعب موهوب، يملك إرادة فولاذية، تعرّض لقطع في الرباط الصليبي خلال موسمين متتاليين وعاد بقوة ولم يستسلم، كما أنه لاعب خلوق ومعشوق الجماهير، الحقيقة أن المريخ يملك أفضل اللاعبين، فالفريق لا يتأثر بالغيابات، أي لاعب يرتدي شعار الفريق يدافع عنه بروح قتالية عالية، وهذا سر تميزنا".

شارك: