نجم العراق لـwinwin: الأجواء مثالية في الدوحة ونطمح للفوز على عُمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
أرشيفية- محمد قاسم لاعب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى لاعب العراق محمد قاسم سعادته بالأجواء في العاصمة القطرية الدوحة، رغم ارتفاع الرطوبة فيها، حيث يخوض المنتخب العراقي معسكرًا في الدوحة منذ الخامس والعشرين من شهر أغسطس/ آب الحالي، من أجل الاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقبل انطلاق الحصة التدريبية، قال قاسم لـ"winwin": "الأجواء هنا في الدوحة مثالية للغاية، وانعكست بشكل كبير جدًّا على المنتخب الوطني، وتحضيراته للمباراة التي نتطلع فيها إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام عُمان، في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل".

وأضاف: "لاعبو المنتخب العراقي وفي معسكر الدوحة، قرروا الابتعاد عن الأجواء داخل العراق، ولكنهم في ذات الوقت بدأوا بالتأقلم معها، كون الرطوبة العالية ستعود بالأمر الإيجابي على المنتخب العراقي، لأن الفريق سيتأقلم مع رطوبة أعلى من البصرة، وبالتالي حين نلعب على ملعبنا ستكون الأمور أفضل، لأننا اعتدنا على أجواء أقسى من العراق من حيث درجات الحرارة".

وتابع: "المنتخب العراقي يمتلك لاعبين مميزين للغاية، وبعدد جيد أيضًا، وهذا الأمر يمنح المدرب خيسوس كاساس المرونة اللازمة في اختيار أنسب اللاعبين بقائمة المنتخب العراقي، وبالتالي تكون لديه قاعدة كبيرة، وبإمكانه الاستعانة باللاعب الأنسب والأجهز للمباراة المقبلة".

شرط من محمد قاسم لتأهل العراق للمونديال

وعن عودته للمنتخب العراقي، أكد قاسم أن: "تمثيل المنتخب العراقي شرف ما بعده شرف، وكل لاعب طموحه يمثل منتخب بلده ويرتدي قميصه، بصراحة لولا الجماهير لما عاد محمد قاسم لصفوف الفريق العراقي من جديد، والتأهل إلى كأس العالم بكل تأكيد يحتاج إلى دعم الجميع، وليس فقط الجماهير واتحاد الكرة العراقي".

وغاب قاسم عن صفوف المنتخب العراقي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بسبب مشكلة سابقة تتعلق بعدم قبوله الجلوس على دكة البدلاء في المباراة التجريبية بين الفريقين (أ) و(ب) للعراق، بالتالي قرر حينها كاساس إبعاد اللاعب عن صفوف الفريق.

ولكن نجح قاسم (27 عامًا) في إقناع كاساس مجددًا بعدما قدم مستويات كبيرة مع فريق النجف في الدوري العراقي 2022-23، ليعود بقوة إلى صفوف "أسود الرافدين".

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالتصفيات، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

شارك: